6 عبارات مثيرة.. بصمة نجوم "البريميرليغ" على الأحذية للفت الانتباه

08 نوفمبر 2021
اللاعبون يوجهون رسائل عبر الأحذية (فيسينهوس/Getty)
+ الخط -

يبحث نجوم كرة القدم عن التميز عن بقية اللاعبين، بعيداً عن التألق في أرضية الميدان والمستويات التي يقدمونها، وذلك عبر قصات شعر غريبة، وأحذية رياضية مصممة خصيصاً لهم، والعديد من السُبل التي تجعلهم حديث عشاق اللعبة.

ورصدت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أكثر العبارات غرابة، من التي يكتبها نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز، على أحذيتهم الرياضية، للتعبير عن فكرة أو حكمة يقتدون بها.

ويبدو أن العبارة التي كتبها حارس نادي إيفرتون ومنتخب "الأسود الثلاثة"، جوردان بيكفورد، كانت الأكثر غرابة، إذ جاء فيها: "احصل على الهذيان"، وهي عبارة يكررها عند إجرائه الحوارات، بشكل مستمر، غير أن الهدف منها يبقى مجهولاً لدى الجميع.

واختار نجم نادي وولفرهامبتون، الإسباني أداما تراوري، بعض الكلمات ليعكس بها شخصيته وأفكاره، كذلك وصف نفسه بكلمة "وحش"، بالنظر لبنيته البدنية الكبيرة، وكلمة ثانية وهي "الإيمان"، الذي يعني به إيمانه ببلوغ أحلامه.

وعَكَسَ نجم مانشستر يونايتد، جايدن سانشو، عشقه لكرة القدم في الشوارع، عبر عبارة فريدة من نوعها "لا ألعاب كرة"، واشتهر بأنه يمارس لعبته المفضلة في الأحياء التي يعيش بها، عندما تتاح له الفرصة، لارتباطه الشديد باللقطات الفنية التي يحاول تطبيقها على الميدان أيضاً.

 ويُعد المهاجم الغابوني، بيير أيمريك أوباميونغ، من أشهر اللاعبين الأفارقة الذين يلفتون الانتباه عبر طريقة عيشهم، ويتذكر الجميع حذاءه المرصع بأحجار ملونة في  آخر لقاء خاضه مع سانت إيتيان الفرنسي، أما في "البريميرليغ"، ارتدى حذاءً مصمماً له خصيصاً، يحمل صورته ورسماً لجلد الفهود الذي يرمز لمنتخب بلاده.

وزميل أوباميانغ في نادي أرسنال، الفرنسي ألكسندر لاكازيت، اختار تدوين عبارة خاصة بفريقه المفضل لكرة السلة الأميركية، فيلاديلفيا سيكسرز، وهي "ثق بالعملية"، وتعني أن الأمور قد تبدو صعبة الآن، لكن المخططات المستقبلية ستكون أحسن.

ولا تشمل الظاهرة الدوري الإنكليزي فقط، ذلك أن هداف إنتر ميلان، البوسني إيدين دزيكو، يرتبط بوطنه ارتباطاً وثيقاً، انعكس على تصميم حذائه الذي يحمل صورته باللونين الأصفر والأزرق، تماماً مثل علمهم الوطني، ويحمل اسمه بنمط خط كبير.