6 أحداث من أميركا الجنوبية.. دموع والد دياز بكولومبيا في ليلة تاريخية للمعلم بييلسا

17 نوفمبر 2023
بييلسا مدرب كبير وميسي التقى بسواريز (لويس روابايو/ ماركوس بريندتشي/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

دائماً ما تكون مباريات أميركا الجنوبية ذات طابع خاص ومختلف، وهذا بالفعل ما عاشته الجماهير الكروية فجر اليوم الجمعة، حين شهدت مباريات الجولة الخامسة من تصفيات مونديال 2026 أحداثاً مثيرة، ونستعرض أبرزها في هذا التقرير.

بييلسا المعلم

تنقسم الآراء حول المدرب الأرجنتيني المخضرم، مارسيلو بييلسا، حيث يعتبره العديد من المدربين والمتابعين معلماً ومدرباً كبيراً، رغم أن هناك بعض الأصوات التي تراه رجلاً أكاديمياً غير قادر على النجاح بشكل باهر على المستوى التدريبي، لكنه اليوم الجمعة هزم منتخب بلاده الأرجنتين، حيث قاد الأوروغواي للفوز من قلب عاصمة بلاد الفضة "بوينوس آيرس"، وقد سبقه فوزٌ على البرازيل، الأمر الذي لم يحققه "السيليستي"، منذ 1960، أي الانتصار على القطبين التانغو والسامبا في عام كروي واحد بحسب ما ذكر موقع سكاوكا المتخصص بالأرقام والإحصاءات.

بكاء الوالد

عاشت عائلة اللاعب لويس دياز لحظات عصيبة خلال الفترة الماضية، وذلك حين خطف والدا اللاعب في كولومبيا، قبل أن يُفرج عن الوالدة بعد ساعات ويستمرّ الوالد مجهول المصير لمدة 12 يوماً.

وبعد الإفراج عن والد دياز، تمكن لاعب ليفربول من رؤيته قبيل مباراة التصفيات ضد البرازيل الجمعة، وقدّم له هدية بأفضل ما يكون حين سجل ثنائية أمام البرازيل (د.74 و78) وسط بكاء وانفعال والده في المدرجات في لقطة ستبقى في أذهان المتابعين طويلاً.

إندريك والخيبة

لعب الموهبة البرازيلية إندريك مباراته الأولى رسمياً مع البرازيل، ليصبح أصغر رابع لاعب يدافع عن ألوان السامبايا بعمر 17 عاماً و3 أشهر و26 يوماً، ويتفوق عليه كلّ من كوتينيو الثالث وإيدو الثاني والملك بيليه في المركز الأول، مع العلم أن اللاعب الشاب عاش خيبة كبيرة بخسارة البرازيل 1-2 أمام كولومبيا.

ضربة كبيرة

سيفتقد منتخب البرازيل وكذلك ريال مدريد جهود النجم فينيسيوس جونيور، الذي تعرّض لإصابة لم يكشف عن طبيعتها بعد حتى اللحظة، لكنه غادر مباراة كولومبيا ولم يتمكن من متابعتها.

وكانت البرازيل تحتاج لفينيسيوس خاصة أنّها ستلاقي الأرجنتين الثلاثاء، وهي لا تريد الخسارة للمرة الثالثة توالياً، أما ريال مدريد ومدربه كارلو أنشيلوتي فقائمة المصابين لديه باتت كبيرة، إثر انضمام كامافينغا إليه، فيما سبق كلّ من جود بيلنغهام وأردا غولر وسيبايوس وتشاوميني ومليتاو وكيبا أرزيبالاغا وتيبو كورتوا.

ميسي: تكريمٌ ولقاء صديق

جرى تكريم اللاعبين الذين توجوا بجوائز أفضل اللاعبين في العالم، على غرار الحارس الأرجنتيني مارتينيز، وكذلك النجم ليونيل ميسي، بعدما تلقى تصفيقاً حاراً في ملعب "لا بومبونيرا"، وهناك حيث التقى زميله السابق في برشلونة، الأوروغوياني لويس سواريز.

استقالة دون أسئلة

تعادلت تشيلي بدون أهداف على أرضها أمام أوروغواي، مما أدّى إلى استقالة المدرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو، مؤكداً في مؤتمر صحافي دون تلقي أي أسئلة أن تساهم استقالته في "تخفيف الأجواء"، وذلك قبل مواجهة الإكوادور في الجولة السادسة في الأيام المقبلة.

المساهمون