5 مواهب مرشحة لإنقاذ تشافي من شبح الغيابات بعد غويو

23 أكتوبر 2023
قدم الموهبة مارك غويو مستوى مميزاً وسجل أول أهدافه سريعاً (Getty)
+ الخط -

لم تخذل مواهب مدرسة التكوين لنادي برشلونة (لاماسيا) الجماهير الكتالونية، بل شكّل أداؤها متنفساً للمدرب تشافي هيرنانديز عندما يفشل نجومه في التسجيل، وهذا ما حدث في مباراة أتلتيك بلباو بفضل الموهبة مارك غويو.

ومارك غويو هو اسم من مجموعة أسماء مميزة قادرة على تعويض اللاعبين الغائبين عن الفريق الأول، ومساعدة برشلونة على تجاوز الفترات الصعبة، إذ توجد إلى جانبه مواهب أخرى تلقت تكوينا مميزا في مدرسة "لا ماسيا".

هيكتور فورت

يبلغ المدافع هيكتور فورت من العمر 17 سنة فقط، لكن السن لم يمنع تشافي من استدعائه في مباراة مهمة أمام منافس من قيمة أتلتيك بلباو، وذلك بعدما قدم مستويات مميزة مع فئة أقل من 19 عاما، فيما ترتفع قيمته التسويقية إلى 97 ألف يورو، بحسب موقع "سوفا سكور" المختص.

أوناي هيرنانديز

على غرار فورت، استدعى تشافي لاعب خط الوسط أوناي هيرنانديز لقائمة هذه المواجهة، وهو لاعب لا يتجاوز سنه 18 عاما، لكن قدراته العالية ساعدته ليلتحق بالفريق الأول، مع العلم أنه سجل هذا الموسم هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين في 3 مباريات شارك فيها أساسيا رفقة الفريق الرديف.

أندير أسترالاغا

وتميز الحارس الشاب أندير أسترالاغا بطول قامته رغم أن سنه لا يتجاوز 19 سنة، حيث يبلغ من الطول 1.90 متر، ويعد من أبرز الحراس الواعدين في إسبانيا، ولذلك فهو ضمن قائمة منتخب أقل من 19 عاما، ويستدعى باستمرار.

باو كوبراسي

قدم المدافع باو كوبراسي مستويات عالية وساعده طول قامته في أن يحصّن الخط الخلفي لنادي برشلونة، ولم يمنعه سنه (16 عاما)، من أن يكون ضمن المنتخب الإسباني لفئة أقل من 17 سنة، إذ خاض معه عدداً من المنافسات المهمة مثل بطولة أمم أوروبا.

أنخيل ألاركون

في المراكز المتقدمة سيكون المهاجم أنخيل ألاركون حلاً من الحلول المطروحة على طاولة تشافي، بما أنه نجح في تقديم مستويات جيدة هذا الموسم، وهذا ما لفت انتباه مدرب المنتخب الإسباني لأقل من 19 سنة، فاستدعاه ليشارك في المنافسات ليكتسب خبرة قبل نيل الفرصة مع فريق برشلونة.

المساهمون