5 مواهب شابة تخطف الأضواء: صناعة أكبر عدد من الفرص في الدوريات الكبرى

25 فبراير 2023
موسيالا أحد أبرز مواهب الدوريات الكبرى (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تشهد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لكرة القدم في كل عام، ظهور مواهب واعدة جديدة لديهم الرغبة في إثبات أنفسهم رفقة الأندية التي يمثلونها.

وهذا الموسم، على سبيل المثال، كان هناك عدة لاعبين، تقدمهم خفيشا كفاراتسخيليا نجم نابولي، وجمال موسيالا موهبة بايرن ميونخ، ورودريغو لاعب ريال مدريد.

وفي التقرير التالي سنسلط الضوء على 5 مواهب تقل أعمارهم عن 23 عاما في البطولات الخمس الكبرى، نجحوا في صناعة أفضل نسبة من فرص تحقيق الأهداف في كل 90 دقيقة شاركوا فيها، وحسب تقرير "موندو ديبورتيفو".

ويعتبر الجناح الجورجي كفاراتسخيليا، صاحب الـ22 عاما ولاعب نابولي الإيطالي، أحد نجوم الكالتشيو هذا الموسم، بعد أن نجح في تحقيق معدل 1.16 فرصة في كل مواجهة، وشكل ثنائيا مثاليا مع النيجيري فيكتور أوسيمين.

في المركز الثاني يأتي جمال موسيلا صاحب الـ19 عاما، حيث حقق لاعب خط وسط البايرن معدل 0.96. وفي الترتيب الثالث جاء لاعب لايبزيغ، دومينيك زوبوسزلاي صاحب الـ21 سنة، حيث حقق لاعب خط الوسط المجري الذي بات أحد نجوم فريقه معدل 0.94.

رابعا، يأتي دانغو واتارا لاعب بورنموث بمعدل 0.87، حيث يعد اللاعب البالغ من العمر 21 عاما أحد أبرز المواهب في البريميرليغ، ومن بعده رودريغو لاعب ريال مدريد بمعدل 0.86، بعد أن تمكن الجناح البرازيلي صاحب الـ22 عاما، من صنع الفارق على مستوى صنع الأهادف وتسجيلها هذا الموسم مع الفريق الأبيض.

المساهمون