5 مواهب برازيلية تشعل سوق الانتقالات الأوروبية

23 ابريل 2022
باتريك دي باولا إحدى المواهب الصاعدة في البرازيل (Getty)
+ الخط -

كشف تقرير صحافي أسماء 5 مواهب برازيلية ستكون تحت أعين كشافي المواهب الأوروبية، في الدوري البرازيلي الذي ينطلق الأسبوع المقبل، وقد ضمت القائمة نخبة من الأسماء، بحسب بما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

ماتيوزينهو

وقع اسم المدافع الأيمن البرازيلي ماتيوزينهو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على المدير الفني لأتليتيكو مدريد دييغو سيميوني، كي يعوض اللاعب الدولي الإنكليزي، كيران تريبيه، المنتقل لنادي نيوكاسل الإنكليزي، وذلك وفقا لما أكدته صحيفة ''ماركا'' الإسبانية. ووقع البرازيلي، البالغ من العمر 22 عاما، سنة 2019، عقدا يمتد حتى 2025، مع نادي فلامنغو، حيث كانت بدايته مع الفريق الرديف، قبل أن يتم إلحاقه بالفريق الأول الذي فاز معه بلقب الدوري البرازيلي لموسمين متتاليين.

 باتريك دي باولا

تصدر اسم دي باولا، نهاية شهر مارس/ آذار الماضي، عناوين الصحف البرازيلية، بخصوص مستقبله مع الفريق، ومحطته القادمة. ومثل اللاعب، البالغ من العمر 22 عاما، أغلى صفقة في تاريخ نادي ''بوتافوغو'' بـ 6 ملايين يورو، في حين تبلغ قيمته التسويقية اليوم 16 مليون يورو. ولعب متوسط الميدان الدفاعي مع فريقه السابق بالميراس 101 مقابلة، سجل خلالها 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ماتيوس ناسيمنتو

يلقب اللاعب البالغ من العمر 19 سنة بـ"كافاني" البرازيلي، نسبة للمهاجم الأوروغوياني إيديسون كافاني، كما أنه يستطيع لعب أدوار عديدة في قلب الهجوم، أو من خلال طلبه للكرات في العمق. ومثل ماتيوس القوة الضاربة لفريقه في بطولة ''كاريوكا''، بتسجيله 5 أهداف، وإمداده لزملائه بتمريرة حاسمة خلال 10 مباريات، ما ساعد ناديه بلوغ نصف النهائي، قبل الهزيمة من حامل اللقب فلوميننسي. ويرتبط ناسيمنتو بعقد لسنة 2023، ويضم شرطاً جزائياً بقيمة 50 مليون يورو.

أندريك

فاز إندريك مع بالميراس، في بداية سنة 2022، بكأس كوباينها، وهي كأس معروفة جدًا في ولاية ساو باولو تحت 20 عامًا ، على حساب فريق سانتوس (4-0).  وتوج اللاعب البالغ من العمر 15 سنة، بلقب هداف البطولة، برصيد 6 أهداف في 7 مباريات، كما حصل على لقب أجمل هدف في المسابقة بتسديدة مقصية من 20 مترًا في ربع النهائي ضد أويستي إف سي. ويتابع فريقي، رين الفرنسي، وبرايتون الإنكليزي، بكثافة اللاعب المرتبط بعقد لسنة 2024.

دانيلو دوس سانتوس

مثل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً إزعاجاً كبيراً لنادي تشلسي الإنكليزي، في نهائي كأس العالم للأندية. ويحبذ دانيلو اللعب في مركز متوسط الميدان الدفاعي، الذي تألق فيه كثيرا مما خول له حصد، كأس ليبرتادوريس (2020 ، 2021). يعتبر أولمبيك مرسيليا الفرنسي، من أكثر الأندية المهتمة بخدماته، رغم أن قيمته التسويقية تبلغ 18 مليون يورو.

المساهمون