5 عوامل تضمن المتعة لجماهير كلاسيكو السوبر الإسباني

14 يناير 2024
مواجهة منتظرة بين أنشيلوتي وتشافي في السوبر (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم العالمية موعد الكلاسيكو الذي سيحلّ هذه المرة بمناسبة نهائي كأس السوبر الإسباني لعام 2024، إذ يتسلح ناديا برشلونة وريال مدريد بعوامل ستضمن الأداء الممتع على أرض الملعب أمام الجماهير.

وترافق مواجهة السوبر الإسباني 5 عوامل مهمة لتجعل منها قمة ممتعة، وذلك بعد تحركات إدارية أمر بها رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، وتحفيزات معنوية سيعتمد عليها المدير الفني، تشافي هيرنانديز، ليدفع لاعبيه نحو تحقيق الفوز.

حوافز مالية

ووفقاً لما نشرته صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، السبت، قرر مجلس إدارة نادي ريال مدريد تحفيز لاعبيه بمنحة مالية كبيرة قدرها 150 ألف يورو لكل لاعب، وهذا مقابل تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني، فيما يهدف نادي برشلونة إلى الفوز باللقب وقيمة جوائزه المالية لأهميته في التخلص من قيود اللعب المالي النظيف، مع العلم أن جائزة التتويج تصل قيمتها إلى 1.5 مليون يورو.

حضور النجوم في السوبر الإسباني

ولا شك أن حضور النجوم سيزيد "الكلاسيكو" متعة، وذلك لما يمتلكه الفريقان من تعداد ثري، ويتقدم نادي برشلونة عدد من الأسماء اللامعة، مثل روبرت ليفاندوفسكي، والموهبة بيدري، وحتى لاعب خط الوسط فرينكي دي يونغ. ومن جانب ريال مدريد، لا تقلّ الأسماء قيمة عن لاعبي الغريم، بما أن ضمن الحضور سيكون فينيسيوس جونيور، ولوكا مودريتش والمدافع المتألق روديغر.

قيمة الرهان

ويدخل الفريقان برهانات مختلفة بالنظر للوضع الذي يعيشانه بعد نهاية النصف الأول من الموسم، إذ لا يزال برشلونة يبحث عن الاستقرار في النتائج والأداء، وهو الذي خيب آمال جماهيره في أكثر من مباراة، وحقق انتصارات صعبة في الدقائق الأخيرة خلال اللقاءات الأخيرة. وفي المقابل، يسعى ريال مدريد لتأكيد سطوته وتألق لاعبيه هذا الموسم، وخصوصاً تفوقه على غريمه الأزلي.

سلسلة النتائج الإيجابية

وحقق الفريقان سلسلة نتائج إيجابية خلال الفترة الأخيرة، حيث لم ينهزم ريال مدريد في آخر 15 مباراة خاضها بمختلف المسابقات، وهو رقم مميز جداً يؤكد وجود الفريق في حالة جيدة، بينما تحسنت نتائج برشلونة ولم ينهزم في آخر 5 مباريات، إلا في لقاء ودي ضد نادي كلوب أميركا، وهذا ما يجعل المباراة تعد بالكثير من الإثارة.

حضور جماهيري قوي في ملعب السوبر الإسباني

ولا شك في أن الجمهور سيكون حاضراً بلمسته الخاصة على استاد "الأول بارك" وتشجيعاته طوال المواجهة، وذلك للشعبية التي يمتلكها الناديان في السعودية، ولأن الأمر يتعلق بمباراة نهائية ستكتب في سجلات الفائز بها عبر لقب يحتفظ به التاريخ.

المساهمون