5 أسباب ترشح بايرن ميونخ للفوز على مانشستر سيتي في أبطال أوروبا

11 ابريل 2023
يعتمد بايرن ميونخ على نجومه في مواجهة مانشستر سيتي (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية، الثلاثاء، انطلاق المواجهة النارية التي ستجمع بين نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه العنيد بايرن ميونخ الألماني، في استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتسلح بايرن ميونخ بخمسة أسباب تجعله يحقق الانتصار على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن العملاق "البافاري" يطمح في الموسم الحالي إلى مواصلة رحلته الرائعة، والصعود إلى منصة التتويج في المسابقة القارية.

أرقام قياسية

أرادت جميع الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تجنب مواجهة بايرن ميونخ، الذي خطف الأنظار إليه في مرحلة المجموعات ودور الـ16، بعدما تغلب على برشلونة، إنتر ميلانو، فيكتوريا بلزن، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. وحافظ بايرن ميونخ على نظافة شباكه في 7 مباريات خاضها حتى الآن في دوري أبطال أوروبا، ولم يتمكن فريق فيكتوريا بلزن سوى من تسجيل هدفين فقط، رغم حجم الأسماء التي لعبت ضدهم، مثل روبرت ليفاندوفسكي، ليساندرو مارتينيز، كيليان مبابي وليونيل ميسي.

المدرب توخيل

تسبب تعيين توماس توخيل كمدرب لنادي بايرن ميونخ خلال فترة التوقف الدولية في شهر مارس/آذار الماضي، بإحداث صدمة كبرى في عالم كرة القدم، خاصة أن المدير الفني السابق، يوليان ناغلسمان، يعد صاحب الإنجاز في دوري أبطال أوروبا. ويمتلك توخيل خبرة جيدة في دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد باريس سان جيرمان إلى نهائي المسابقة القارية في موسم 2020/2019، ثم نجح في التتويج مع تشلسي باللقب، عقب تغلبه على مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا في المواجهة النهائية بهدف مقابل لا شيء.

النجم المحبوب

يشتهر المدرب توماس توخيل بتقديم الدعم لعدد من النجوم، الذين أشرف على تدريبهم خلال السنوات الماضية، ولعل أبرز مثال هو كريستيان بوليسيتش مع دورتموند، بعدما خطف الأنظار إليه، بالإضافة إلى أنطونيو روديغر مع تشلسي.

وبعد تولي المدرب توخيل الجهاز الفني لبايرن ميونخ، لاحظت وسائل الإعلام العالمية تعلقه بالنجم ليروي ساني، والمزاح بينهما في التدريبات، ما يجعله النجم المفضل الجديد للمدير الفني مع العملاق "البافاري".

وكان ليروي ساني أحد نجوم بايرن ميونخ في "كلاسيكو" الدوري الألماني، وتمكن من تسجيل هدفين في شباك بوروسيا دورتموند، بالمواجهة التي انتهت بفوز العملاق "البافاري" بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الأسبوع الـ 26 من منافسات "البوندسليغا".

خبرة ساديو ماني

يمتلك السنغالي، ساديو ماني، مهاجم فريق بايرن ميونخ خبرة كبيرة في المواجهات ضد فريق مانشستر سيتي، عندما كان لاعباً في ليفربول، واستطاع حتى الآن إحراز 11 هدفاً وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه في الموسم الحالي، رغم الإصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال قطر 2022.

واستطاع ساديو ماني إحراز 10 أهداف في شباك مانشستر سيتي خلال 19 مباراة لعبها مع فريقه السابق ليفربول، وهو ما يجعل المدرب توماس توخيل يستعين بخبرة النجم السنغالي، الذي يبحث عن عودته إلى عالم التألق مرة أخرى، عقب فترة العلاج الطويلة، التي خضع لها، بسبب إصابته.

حلم المباراة النهائية

يمتلك فريق بايرن ميونخ الألماني تاريخاً كبيراً، بعدما حقق العديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية، لكن يبقى حلم الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام في مدينة إسطنبول التركية، هو الأولوية القصوى لرفاق النجم المخضرم توماس مولر في الموسم الحالي.

المساهمون