4 ملاعب مرشحة لاحتضان كأس أفريقيا تحت 23 عاماً في المغرب

23 ابريل 2023
ملعب طنجة الكبير مرشح لاستضافة أمم أفريقيا تحت 23 سنة (توليو بوليا/Getty)
+ الخط -

يأمل المنتخب المغربي تحت 23 سنة نيل بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، عندما يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام على أرضه، في الفترة ما بين 24 يونيو/ حزيران و8 يوليو/ تموز المقبلين، بعدما كان آخر ظهور لمنتخب المغرب لكرة القدم في الألعاب الأولمبية نسخة لندن 2012 رفقة الراحل الهولندي بيم فيربيك. 

وإلى اللحظة، لم تُحدد الملاعب المغربية التي ستستضيف نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة، لكن هناك 4 ملاعب تبقى مرشحة لاستضافة المنافسة القارية التي يأمل المنتخب المغربي، صاحب الأرض، التألق فيها، وهي ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وملعب طنجة الكبير، وملعب مراكش الكبير.

وأفاد مصدر في الاتحاد المغربي "العربي الجديد"، اليوم الأحد، بأنّ حظوظ ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء تبقى أقل لاستضافة بطولة "كان" المقبلة، كونه سيخضع لبعض التصليحات خلال الشهرين المقبلين.

وسيقدم مسؤولو الاتحاد المغربي مقترحاً إلى نظرائهم داخل الاتحاد الأفريقي باحتضان الحدث الرياضي المقبل في مدن الرباط وطنجة ومراكش، وفق المصدر.

وفي معرض رده على سؤال "العربي الجديد" بخصوص الملعب الذي يفضل إجراء المباريات عليه، قال المدير الفني لمنتخب المغرب الأولمبي عصام الشرعي: "نحن في انتظار الملاعب التي سيجرى اختيارها لتنظيم كأس أمم أفريقيا، الهدف الأبرز الذي ينتظرنا هو تحقيق نتائج إيجابية وإدخال الفرحة على قلوب الجماهير المغربية ببلوغ الألعاب الأولمبية".

وعمّا إذا كان يفضل ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط الذي خاض فيه المنتخب المغربي الأولمبي مبارياته الأخيرة، أجاب الشرعي: "صحيح ملعب الرباط قريب من مركز محمد السادس لكرة القدم الذي نخوض فيه تدريباتنا، سيكون الأمر مثيراً إن لعبنا عليه".