4 أرقام تاريخية حققها فريق أرسنال بعد سداسية ويستهام

11 فبراير 2024
أكد فريق أرسنال منافسته القوية على اللقب هذا الموسم (سيبستيان فريج/Getty)
+ الخط -

حقق فريق أرسنال فوزاً كاسحاً على منافسه فريق ويستهام يونايتد بسداسية نظيفة في المواجهة التي استضافها الملعب الأولمبي في لندن، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 24 لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، لتُبرز هذه المواجهة أرقاماً تاريخية سجلها فوز "المدفعجية".

أكبر فوز لأرسنال خارج الأرض منذ 2009

كشف موقع "أوبتا" المختص بالأرقام والإحصاءات في كرة القدم، أن فريق أرسنال سجل أكبر فوز له خارج الأرض في "البريميرليغ" منذ عام 2009 (فاز على إيفرتون (6 – 1)، وذلك بعد فوزه على ويستهام يونايتد بسداسية نظيفة مساء الأحد.

6 أهداف وأكثر لأول مرة منذ 2012

بفوزه على ويستهام بسداسية نظيفة، سجل فريق "المدفعجية" أول فوز بستة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة من منافسات "البريميرليغ"، منذ يوم 29 ديسمبر/كانون الثاني عام 2012، عندما فاز على فريق نيوكاسل يونايتد بنتيجة كبيرة آنذاك (7 – 3).

أرسنال وأول فوز بسداسية نظيفة خارج الأرض

بهذا الفوز أيضاً، حقق الفريق أول فوز له بسداسية نظيفة خارج الأرض في تاريخ مشاركاته في منافسات "البريميرليغ"، إذ لم يسبق لفريق "المدفعجية" أن فاز على أي فريق بهذه النتيجة دون أن يتلقَّ هدفاً على الأقل في مرماه، وحصل ذلك ضد إيفرتون في عام 2009، عندما فاز أرسنال (6 – 1).

4 انتصارات افتتاحية متتالية لعام جديد لأول مرة منذ 1935

بفوزه الكبير على ويستهام يونايتد، حقق أرسنال فوزه الرابع توالياً في افتتاحية مبارياته في عام 2024، إذ تفوق على كريستال بالاس بخماسية نظيفة، أطاح نوتينغهام فوريست (2 – 1)، ثم تفوق على ليفربول (3 – 1)، وأخيراً فاز على ويستهام (6 – صفر). ووفقاً لموقع "أوبتا" المختص، حقق أرسنال 4 انتصارات افتتاحية متتالية لعام جديد لأول مرة منذ عام 1935.

المساهمون