4 أخطاء فعلها حاليلوزيتش أمام مصر في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

31 يناير 2022
لم يستطع حاليلوزيتش قيادة المغرب إلى نصف نهائي "الكان" (تشارلي تريبالو/فرانس برس)
+ الخط -

فشل المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش في قيادة منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون، بعد خسارة "أسود الأطلس" أمام منتخب مصر بهدفين مقابل هدف وحيد، اليوم الأحد، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة القارية.

وارتكب المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش 4 أخطاء أساسية أمام منتخب مصر، جعلت منتخب المغرب يودع منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حالياً في الكاميرون، ويضيع على "أسود الأطلس" بلوغ نصف النهائي.

  • التراجع إلى مناطق الدفاع

تقدم منتخب المغرب بنتيجة المباراة، بعدما استطاع النجم سفيان بوفال تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة، من ركلة جزاء احتسبها حكم المواجهة عقب عودته إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، لكن المدرب حاليلوزيتش فاجأ الجميع بعدما أمر لاعبيه بالعودة إلى المناطق الدفاعية حتى يحافظ على التقدم، إلا أنه فشل في ذلك.

  • إخراج سفيان بوفال

شكّل النجم سفيان بوفال صداعاً حقيقياً لمدافعي منتخب مصر، لكن المدرب حاليلوزيتش قرر إخراج أحد أبرز لاعبي منتخب المغرب في المباراة في الدقيقة الـ(66) من عمر الشوط الثاني، ودفع بزميله سفيان رحيمي، الذي لم يستطع تقديم الإضافة نهائياً.

  • غياب أشرف حكيمي

لم يظهر النجم أشرف حكيمي في المواجهة أمام منتخب مصر، على عكس المباريات السابقة، التي كان فيها سبباً أساسياً في بلوغ المغرب ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، إلا أن المدرب حاليلوزيتش لم يستطع إيجاد حلول مناسبة تُحرر الظهير الأيمن لـ"أسود الأطلس"، وتجعله يُهدد شباك "الفراعنة" في المباراة.

  • البدلاء لم يصنعوا الفارق

وصلت المواجهة إلى الأشواط الإضافية، وقام حاليلوزيتش بإجراء بعض التغييرات عبر أيمن بركوك ومنير الحدادي، لكن البديلين لم يصنعا الفارق، ومنتخب مصر خطف الانتصار بفضل هدف محمود حسن تريزيغيه في الدقيقة الـ(100)، الأمر الذي أجبر المدرب البوسني على إعادة حساباته، والتفكير جدياً بعودة حكيم زياش ونصير مزراوي إلى "أسود الأطلس".

المساهمون