4 أحداث تجعل تتويج برشلونة بالليغا مختلفاً عن سابق الألقاب

16 مايو 2023
برشلونة استحق التتويج بالدوري (ديفيد س بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

يُعتبر تتويج برشلونة بالدوري الإسباني، لموسم 2022ـ2023، مميزاً بما أنه قد يكون بداية حقبة جديدة يستعيد خلالها الفريق السيطرة على المسابقات المحلية، بعد أن غاب عن منصات التتويج في المواسم الأخيرة واستسلم لسيطرة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. وتوجد 4 معطيات تجعل من تتويج برشلونة الجديد، مختلفاً عن نجاحات الفريق السابقة.

اللقب الأول بعد ميسي

تُوج برشلونة في وقت سابق بـ"السوبر" الإسباني على حساب ريال مدريد، ولكنه لم يحصد ألقاباً مهمة منذ رحيل ليونيل ميسي عن الفريق، ولهذا فإن الحصول على الدوري هذا الموسم، يعتبر إنجازاً بعد أن خسر الفريق خدمات أفضل لاعب في تاريخه.

فارق مريح

حسم برشلونة منطقياً مصير التتويج منذ أسابيع عديدة، حيث نجح في رفع الفارق عن ريال مدريد بشكل متواصل، وبعد الصراعات القوية في المواسم الماضية قبل حسم مصير اللقب فإن الوضع هذه المرة اختلف بالكامل بما أن برشلونة أنهى الموسم دون صعوبات تذكر، خاصة بعد أن انتصر على منافسه الأول ذهاباً وإياباً.

تشافي ضمن العمالقة

في ثاني موسم له مع الفريق، نجح المدرب تشافي هيرنانديز في الحصول على اللقب، وهو من أصغر المدربين الذين حصدوا الدوري الإسباني وبالتالي دوّن اسمه في قائمة عمالقة التدريب في إسبانيا وسيكون لهذا التتويج تأثير كبير على مسيرته في عالم التدريب.

نهاية الجيل الأفضل

أعلن بوسكيتس، نجم برشلونة، عن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، وبالتالي خسر برشلونة آخر لاعب من الجيل الذهبي الذي حصد كل الألقاب الممكنة، حيث يعتبر بوسكيتس، آخر لاعب من هذا الجيل المميز الذي واصل تجربته مع النادي الكتالوني.

المساهمون