3 مواهب تونسية ترفض العروض العربية وتتطلع للاحتراف في أوروبا

03 يوليو 2023
صفقة التونسي محمد علي بن رمضان فتحت الباب لاحتراف النجوم (Getty)
+ الخط -

مثّل انتقال نجم فريق الترجي التونسي، محمد علي بن رمضان، إلى فريق فيرنفاروش المجري، مفاجأة سارة للجماهير التونسية، التي تتطلع لتزايد عدد اللاعبين المحترفين في أوروبا، حتى يستفيد منتخب "نسور قرطاج" منهم في السنوات المقبلة.

ورغم الإغراءات المادية الكبيرة التي تقدمها الأندية العربية لضم اللاعبين التونسيين، فإن عدداً كبيراً منهم يتمسك بتحقيق حلمه ومغادرة الدوري التونسي نحو أندية أوروبية، والسير على خطى بن رمضان الذي يُعتبر أبرز المواهب في الكرة المحلية.

محمد وائل الدربالي

كشف مصدر مقرب من نجم نادي الأولمبي الباجي ومنتخب تونس للشباب، محمد وائل الدربالي، في تصريح لـ "العربي الجديد"، أن الأخير رفض عرضاً رسمياً من نادي الشارقة الإماراتي، لأنه يفضّل اللعب في أوروبا والعودة ربما إلى الدوري الفرنسي في المستقبل، بما أنه نشأ في السابق ضمن نادي تولوز، كما تبقى فرضية الانتقال للترجي واردة بالنسبة للدربالي، الذي يراها محطة نحو الاحتراف الأوروبي.

راقي العواني

ومن منتخب الشباب، برز كذلك "موهبة النجم الساحلي" راقي العواني، الذي قدم مستوى جيدا في بطولة كأس العالم بالأرجنتين، إذ كشف مصدر مقرب منه لـ"العربي الجديد"، أنه رفض هو الآخر عرضاً من نادي عجمان الإماراتي للانتقال إلى صفوفه هذا الصيف. وفي الأثناء، يحظى صاحب الـ18 سنة بمتابعة من كشّافي بعض الأندية الأوروبية، وهو ما يوحي بأنه يتلقى عروضاً رسمية، مستقبلاً.

محمد الضاوي

أما نجم منتخب تحت 20 سنة، محمد الضاوي الملقب بـ "كريستو"، فيعتبر أكثر المواهب التونسية إثارة للاهتمام في الميركاتو الصيفي، إذ تقدم عدد من الأندية المصرية والعربية لاستعارته من نادي الأهلي، لكن وكيل أعماله وهو فرنسي، طلب منه التريث ووعده بمناقشة العروض الأوروبية، إذا قرر النادي المصري بيعه أو إعارته بعد نهاية الموسم الحالي، وذلك حسب ما أكده مصدر مقرب من الضاوي حصرياً لـ "العربي الجديد"، يوم الاثنين.

المساهمون