3 مهمات أساسية أولية لغاياردو مع نادي الاتحاد السعودي

19 نوفمبر 2023
يُعتبر مارسيلو غاياردو من بين أفضل المدربين الأرجنتينيين حالياً (مارسيلو إنديلي/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد السعودي، السبت، تعيين الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، مدرباً للفريق، ليخلف المدرب البرتغالي السابق، نونو إسبيرينتو سانتو، الذي شهد عهده أخيراً انحداراً كبيراً في النتائج، ما دفع إدارة النادي السعودي إلى إقالته من منصبه.

وسيكون أمام المدرب الجديد، الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، 3 مهمات أساسية أولية يجب أن يعمل عليها مدرب فريق ريفر بليت الأرجنتيني سابقاً، بهدف تحسين قوة فريق الاتحاد المُدجج بالنجوم العالميين، والذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي، وهو مركز لا يليق به أبداً.

استعادة الاستقرار في النتائج

من أهم المهمات التي يجب أن يعمل عليها غاياردو، خلق استقرار في الفريق وبين اللاعبين بهدف خلق استقرار على صعيد النتائج، خصوصاً بعد التراجع الكبير الذي حصل في المباريات الأخيرة لنادي الاتحاد في جميع المسابقات المحلية والأوروبية. ففي 11 مباراة لنادي الاتحاد، فاز الفريق في 4 مباريات فقط مقابل خسارة 3 مباريات وتعادل في 4 لقاءات، وكانت الخسارة أمام القوة الجوية العراقية في الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال آسيا، هي النتيجة التي أنهت رحلة نونو مع الاتحاد.

استعادة القوة الهجومية

بدأ نادي الاتحاد السعودي موسم 2023-2024، بقوة هجومية كبيرة بقيادة المهاجم الفرنسي الهداف، كريم بنزيمة، ولكن مع الوصول إلى مواجهة الكأس ضد فريق الخلود يوم 26 سبتمبر/أيلول الفائت، بدأ المستوى الهجومي بالتراجع. ففريق الاتحاد سجل في آخر 11 مباراة 15 هدفاً فقط، بعد أن كان قد سجل 15 هدفاً في أول 5 مباريات من الموسم الجديد. وعلى غاياردو العمل مع المهاجمين وابتكار خطة فنية جديدة يستعيد من خلالها الفريق الفعالية الهجومية.

تحسين جودة الدفاع

ربما كانت أهم مهمة للمدرب الجديد، غاياردو، تحسين جودة خط الدفاع، الذي اهتز كثيراً في آخر 11 مباراة، وسبّب تراجع نتائج فريق الاتحاد. ففي آخر 11 مباراة لعبها الفريق السعودي في جميع المسابقات، تلقت الشباك 10 أهداف، بينما كان قد تلقى 5 أهداف فقط في أول 8 مباريات من الموسم الجديد، وحتى هذا المعدل سلبي أيضاً، لأن قوة الاتحاد في الموسم الماضي كانت بقوة دفاعه.

المساهمون