نادال يستعد لأولمبياد باريس 2024 بلقب بطولة باشتاد

16 يوليو 2024
نادال خلال بطولة باشتاد في استوكهولم، 15 يوليو 2024 (آدم إيزه/الأناضول)
+ الخط -

انطلقت رحلة استعداد النجم الإسباني رافاييل نادال لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، التي تنطلق في 26 يوليو/ تموز الجاري، وذلك بعد فوزه بلقب الزوجي في بطولة باشتاد المفتوحة للتنس في سويسرا، أمس الاثنين، إلى جانب شريكه النرويجي كاسبر رود بنتيجة 6-1 و6-4 على ملعب رملي أمام الزوجي المكون من جيدو أندريوستي وميغيل ريس-فاريلا، إثر عودته إلى الملاعب لأول مرة منذ مايو/ أيار الماضي، بعد المعاناة من الإصابة وبدنياً خلال الفترة الماضية.

ويسعى نادال لحصد ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024 على الملاعب الترابية في ملاعب رولان غاروس التي اعتاد التألق عليها خلال مسيرته لسنوات، بعدما حقق 14 لقباً في ثاني دورات الغراند سلام، محققاً رقماً قياسياً من الصعب أن يهتزّ لسنواتٍ طويلة، مع العلم أن حضوره في دورة باشتاد ذات فئة الـ250 كان لأول مرة منذ عام 2005، حين حقق اللقب يومها بعمر 19 عاماً.

وقال نادال، الذي لم يُشارك في بطولة ويمبلدون (ثالث دورات الغلاند)، على الملاعب العشبية من أجل التحضير للأولمبياد، بعد فوزه في باشتاد: "أنا سعيدٌ وأعتقد أنّها كانت مباراة جيدة، قدّمنا أداءً جيداً في أول مرة نلعب فيها جنباً إلى جنب، وأنا سعيدٌ بالعودة إلى هنا بعد نحو 20 عاماً. لديّ ذكريات جميلة في هذا المكان تعود إلى 2003 و2004 و2005، لذا كان الأسبوع ممتعاً بالنسبة لي وأتمنى الاستمرار". وسيُتابع نادال تحضيراته من خلال المنافسة في بطولة الفردي بدورة باشتاد حيث يواجه في الدور الأول ليو بورغ، نجل الأسطورة السويدي بيورن بروغ، مع العلم أن رافا، الذي يقترب من اعتزال التنس، حقق ذهبية أولمبياد 2008 والزوجي عام 2016، وإلى جانب الفردي سيلعب بصحبة مواطنه كارلوس ألكاراز، بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون، في منافسات الزوجي خلال الألعاب الأولمبية في باريس.

المساهمون