3 لاعبين جدد على رادار حاليلوزيتش تحضيراً لتصفيات مونديال قطر

09 مارس 2021
نقطة وحيدة تفصل زملاء حكيم زياش عن التأهل رسميا لـ"كان" (Getty)
+ الخط -

يأمل المدير الفني للمنتخب المغربي، وحيد حاليلوزيتش، تحقيق نتائج مرضية في تصفيات كأس العالم 2022، كالتي حققها في تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعدما باتت تفصل نقطة وحيدة زملاء حكيم زياش عن التأهل رسميا لـ"كان" المقبل بالكاميرون.

وعلم "العربي الجديد" بأن الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي يفكر في ضم بعض اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة، لذلك شرع الدولي المغربي السابق حسين خرجة، الذي يعمل مع الاتحاد المغربي لكرة  القدم، كمكتشف للمواهب في القارة الأوروبية، بالتواصل مع بعض اللاعبين، من أجل تقديمهم لأعضاء الطاقم الفني لـ"أسود الأطلس".

وفي مقدمة العناصر التي يهتم بها الاتحاد المغربي متوسط ميدان موناكو الفرنسي، سفيان ديوب، صاحب الـ20 ربيعا، والذي نشأ في فرنسا، ولعب رفقة منتخبها لأقل من 18 و20 سنة، وإلى جانبه هناك عيسى ديوب، مدافع وستهام الإنكليزي (24 سنة)، الذي سبق له رفض اللعب مع المغرب قبل 3 سنوات، ورغم ذلك عاد خرجة لمحاولة إقناعه.

وإلى جانب الثنائي ديوب، فإن الاسم الثالث الذي يدخل دائرة اهتمام الاتحاد المغربي هو إبراهيم  دياز، المعار من ريال مدريد الإسباني إلى ميلان الإيطالي. ورغم أن اللاعب لم يحسم أمر اختيار اللعب للمنتخب المغربي، إلا أن سنه الصغير (21 سنة) يجعله من اللاعبين الذين يريد حاليلوزيتش تجهيزهم للمشاركة في تصفيات مونديال قطر.