3 قرارات جديدة في منتخب تونس للشباب قبل مونديال الأرجنتين

19 ابريل 2023
الجماهير التونسية تنتظر تألق المنتخب في مونديال الشباب (فيسبوك/الاتحاد التونسي)
+ الخط -

لم يعد يفصلنا إلا شهر واحد على انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب، تحت 20 سنة، وهو ما جعل الاتحاد التونسي لكرة القدم، يسابق الزمن من أجل إعداد منتخب "نسور قرطاج" بشكل جيد لهذا الحدث العالمي المهم.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس في تصريح لـ"العربي الجديد"، يوم الأربعاء، أن رئيس الاتحاد وديع الجريء، قرر وضع كل الإمكانيات التي استفاد منها المنتخب الأول سابقاً، على ذمة فريق الشباب، من أجل المساهمة في نجاح هذه المشاركة التاريخية. 

معسكر خارجي

بعد نهاية المعسكر المحلي القصير الذي أقامه منتخب تونس بداية الأسبوع الجاري، سينطلق المعسكر المقبل في الثامن من شهر مايو/أيار المقبل، وعبر الجريء عن استعداد الاتحاد لبرمجة معسكر خارجي في إحدى الدول المجاورة للأرجنتين في تلك الفترة، وهي فرضية مطروحة بقوة خصوصاً إذا نجح الاتحاد في الاتفاق على إقامة 2 أو 3 مباريات ودية مع منتخبات عالمية.

تعزيزات من المنتخب الأول 

سجل المعسكر الحالي عودة المعدة الذهنية، إشراف قنفود، التي كلفها الاتحاد بتحضير لاعبي الشباب على المستوى النفسي للبطولة، كما سيشهد وفد الشباب إلى الأرجنتين تعزيزات مهمة من الجهاز الطبي للمنتخب الأول، كطبيب المنتخب سهيل الشملي، ومختصو التدليك ومدربو اللياقة، وكل ما يحتاجه الفريق من معدات وتجهيزات.

زيارة أوروبية 

كان المدير الفني منتصر الوحيشي قد أكد في مقابلة حصرية مع "العربي الجديد"، أنه سيزور أوروبا في الأيام المقبلة، رفقة المدير الرياضي محمد سليم بن عثمان، لمتابعة بعض المواهب في أوروبا، وقد كشف مصدر تونسي مسؤول أن هذه الجولة التي وافق عليها الاتحاد، لن تقتصر على التحدث مع لاعبين جدد فقط، وإنما لمتابعة أداء بعض العناصر التي التحقت مؤخراً بالمنتخب، مع أنديتهم قبل ضبط القائمة النهائية. 

المساهمون