3 عوامل تُضعف حظوظ أرسنال في التتويج بطلاً للبريميرليغ

22 ابريل 2023
يواجه فريق أرسنال خطر فقدان فرصة التتويج التاريخية (شارلوت ويلسون/Getty)
+ الخط -

أضعف فريق أرسنال حظوظه في التتويج بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز، إثر تعرضه لتعثر آخر أمام متذيل الترتيب، فريق ساوثهامبتون، إذ انتهت المواجهة بالتعادل (3 - 3)، فضيعت على "المدفعجية" نقطتين قد تسببان خسارتهم اللقب.

ولم يتوقع عشاق فريق أرسنال دخول فريقهم في دوامة نتائج سلبية في فترة حساسة من الموسم، بعد أن تألق نجومهم بالانتصارات المتتالية منذ بداية الموسم، إذ يأتي التراجع ليجعل الفارق بينه وبين منافسه مانشستر سيتي 5 نقاط فقط، فيما يمتلك الأخير مباراتين لم يلعبهما بعد.

تراجع غريب في فترة حاسمة

يواجه فريق أرسنال انهياراً غير مفهوم في أدائه الفني خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وتعثر في عدد من المباريات التي اكتفى بالتعادل فيها. وثمة أرقام فتحت المجال أمام مانشستر سيتي لتقليص الفارق خلال الأمتار الأخيرة عن نهاية الموسم، إذ لم يبقَ يفصل عن الختام سوى 6 أسابيع فقط.

تراجع النجوم وأرتيتا غائب

تميز فريق أرسنال خلال الموسم الجاري بمستوى نجومه، حيث نجح بعضهم في قيادة الفريق للخروج من الوضعيات الصعبة بسعي متواصل لتحقيق الفوز لغاية الدقائق الأخيرة، لكن الإبداع ولمسة المدير الفني، ميكيل أرتيتا، غابت هذه المرة بعد أن عجز عن اختيار تشكيلات أساسية مثالية، وفشل في الدفع ببدائل قادرين على تحقيق النقاط الثلاث.

مانشستر سيتي يعود بقوة

في المقابل، استغل فريق مانشستر سيتي الفرصة لاستعادة عافيته عبر تحقيق انتصارات متتالية في مختلف المنافسات، ولعل الانتصار الأخير على فريق بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، دافع معنوي قوي لاستعادة الصدارة من أرسنال، على أن يحاول المدرب بيب غوارديولا، الحفاظ على النسق التصاعدي في هذا الوقت المهم.

المساهمون