3 عوامل تحيي حظوظ لايبزيغ لقلب الطاولة على مانشستر سيتي

14 مارس 2023
نادي لايبزيغ الألماني يسعى لمباغتة السيتي (Getty)
+ الخط -

يحتفظ نادي لايبزيغ الألماني بكامل حظوظه لإحداث مفاجأة الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه، اليوم الثلاثاء، مضيفه نادي مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب "الاتحاد"، ومتسلحاً بعدد من العوامل لتدارك تعثر لقاء الذهاب.

ويدرك المدير الفني لنادي لايبزيغ الألماني ماركو روزه، صعوبة المهمة بالنظر لغياب هدافه الفرنسي كريستوفر نكونكو، لكن حضور نجوم آخرين مثل المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول، سيكون بمثابة الحافز لبقية اللاعبين من أجل إيقاف هجوم "السيتيزنز".

  • نتيجة الذهاب تثري الحظوظ

وانتهت مباراة ذهاب المنافسة الأوروبية بين لايبزيغ ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إذ أظهر النادي الألماني وجهاً مغايراً في الشوط الثاني، وكان تسجيل الهدف الثاني ممكناً، لولا سوء التركيز الذي رافق بعض المهاجمين، والإنهاء السيئ للقطات تبدو سهلة.

  • الإصرار الألماني سلاح آخر

ولعل النادي الألماني سيعتمد على جميع نقاط قوته لا سيما المعنوية، مثل الإصرار الألماني على عدم الاستسلام في مثل هذه المواقف، وكذلك السعي لآخر لحظة بحثاً عن تسجيل الأهداف وخطف بطاقة التأهل للدور المقبل، لا سيما أنّ خطاب المدرب سيكون مهماً جداً في لقاءات القمة، والدعم الجماهيري المتواصل لتحقيق الحلم الأوروبي.

  • معنويات مرتفعة قبل القمة

ويدخل نجوم النادي الألماني مباراة مانشستر سيتي بمعنويات مرتفعة، إذ نجحوا في تحقيق عودة قوية في الدوري المحلي بفوز مريح أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، السبت الماضي، وبثلاثية نظيفة، وعزز مرتبته الثالثة مطارداً الوصيف بوروسيا دورتموند بفارق ثلاث نقاط فقط، وهو عامل نفسي مهم لإطاحة "السيتيزنز" بعقر ديارهم.

المساهمون