3 حالات تحكيمية تُثير الجدل في مواجهة ريال مدريد ومايوركا.. الشريف يوضح

03 يناير 2024
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الريال ومايوركا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وضيفه ريال مايوركا، الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم، عدداً من الحالات التحكيمية التي أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وطالب لاعبو نادي ريال مدريد في الدقيقة الـ 26 من عمر الشوط الأول، باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعدما عرقل أنطونيو رايلو، مدافع ريال مايوركا، النجم البرازيلي رودريغو، لكن الحكم أمر الجميع بمواصلة اللعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "هناك مخالفة دعس بأسفل القدم على وجه قدم رودريغو، من قبل أنطونيو رايلو، والمخالفة حدثت على حدود منطقة الجزاء، والحكم لم يدرك تفاصيل الحالة، واتخاذ القرار الصحيح بعدها، باحتساب ركلة حرة مباشرة لصالح ريال مدريد".

وتابع الحكم الدولي السابق: "في هذه الحالة لا تستطيع تقنية الفيديو (فار) التدخل، لأنها لا تتدخل إلا في المخالفات التي تنتج منها ركلات جزاء، وبالتالي المخالفة موجودة، والحكم لم يحتسبها لصالح نادي ريال مدريد".

وحول عدم احتساب ركلة جزاء لصالح جود بيلنغهام نجم نادي ريال مدريد في الدقيقة الـ 74 من عمر الشوط الثاني، أجاب الشريف: "سيطر بيلنغهام على الكرة داخل منطقة الجزاء، وحاول لعبها بشكل عرضي، لكن بابلو مافيو، مدافع ريال مايوركا، حوّل مسار الكرة بعدما لمست قدمه اليمنى، وتوجهت إلى يد زميله جيوفاني غونزاليس".

وأوضح: "لم تجعل يد جيوفاني غونزاليس مدافع ريال مايوركا جسمه أكبر بشكل غير طبيعي في هذه الحالة، واليد لم تتحرك باتجاه لعب الكرة لمنعها، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً، بعدم وجود ركلة جزاء لريال مدريد، وتلقى دعماً حول صحة قراره من حجرة الفار".

وعن مطالبة أوريلين تشواميني بركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة الـ 89 من عمر الشوط الثاني، أضاف الحكم الدولي السابق: "حاول الفرنسي تمرير الكرة إلى نفسه من خارج منطقة الجزاء إلى داخلها، لكن سامويل كوستا مدافع ريال مايوركا مدّ قدمه اليمنى، ولمست رأس قدمه، وبعدها حرك اليد اليمنى بشكل متعمد، حتى يوقف الكرة ويمنعها من المرور إلى داخل منطقة الجزاء".

واختتم الحكم الدولي السابق جمال الشريف حديثه بالقول: "الحكم كان قريباً ويمتلك زاوية رؤية جيدة، ولديه القدرة على اتخاذ القرار الصحيح، حيث احتسب ركلة حرة مباشرة بسبب لمس اليد خارج منطقة الجزاء، وبالتالي لا وجود لركلة جزاء لريال مدريد".

المساهمون