3 أندية مصرية تُصارع على ضم الجوهرة المغربية

07 يوليو 2023
من سيخطف النجم المغربي رضا سليم صاحب الـ 23 سنة؟ (تويتر)
+ الخط -

تحول رضا سليم مهاجم نادي الجيش الملكي وأفضل لاعب في الدوري المغربي لموسم 2022-2023، إلى أبرز صفقة عربية مطلوبة داخل الملاعب المصرية في "ميركاتو" صيف 2023.

وأصبح رضا سليم صاحب الـ 23 سنة محل صراع شرس يدور حالياً بين أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، للتعاقد معه في الانتقالات الصيفية الحالية، والتي رصدت ما بين مليون و250 ألف دولار إلى مليوني دولار، في محاولة لحسم التعاقد معه، وضمه إلى صفوف أي منها.

ولفت رضا سليم الأنظار له بقوة في الدوري المغربي خلال الموسم المنتهي، وقاد الجيش الملكي للفوز بالبطولة على حساب الوداد والفتح والرجاء، وكانت بصمته التهديفية واضحة، وسجل 11 هدفاً في رحلة تتويج الجيش بطلاً للدوري، وكان وصيف لائحة الهدافين برفقة، حمزة هنوري، رأس حربة الفتح الرباطي، خلف المتصدر جونيور سامبو السنغالي المحترف في الوداد.

ويأتي اهتمام الأهلي والزمالك، بالتعاقد مع رضا سليم في ظل صغر سنه، واقتراب أدائه من النجم المغربي الكبير، أشرف بن شرقي، هداف فريق الجزيرة الإماراتي حالياً ونجم الزمالك المصري والهلال السعودي سابقاً، وحاجة كل منهما لضم لاعب جناح.

وأكد مصدر مسؤول لـ"العربي الجديد"، الجمعة، أن نادي الأهلي قدم عرضاً إلى الجيش الملكي يطلب خلاله التفاوض لشراء اللاعب مع رصد عقد تصل قيمته إلى مليون و350 ألف دولار، بخلاف حوافز إضافية لحسم الصفقة لصالح الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية.

في وقت أشار فيه مصدر مسؤول في نادي الزمالك لـ "العربي الجديد"، الجمعة، إلى أن ناديه تفاوض مع اللاعب عبر وسطاء، وحاول التعرف على موقفه من الاحتراف في مصر، وقوبل الأمر بترحاب شرط موافقة إدارة الجيش الملكي، وتم الاتفاق على فتح قنوات اتصال رسمية مع الجيش الملكي لضم اللاعب.

ورفض مسؤولو فريق بيراميدز التعليق على أنباء التفاوض مع اللاعب المغربي لضمه في الانتقالات الصيفية، في ظل السرية التي يفرضها النادي على ملف التعاقدات الجديدة في الفترة الأخيرة.

كما كشفت تقارير صحافية مغربية، الجمعة، عن صراع ثلاثي بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، لحسم صفقة التعاقد مع جوهرة فريق الجيش الملكي في الانتقالات الصيفية.

المساهمون