3 أسباب أهدت لقب "الليغا" لريال مدريد

01 مايو 2022
ريال مدريد نجح في حسم لقب الليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حسم نادي ريال مدريد، السبت، لقب مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه إسبانيول برباعية نظيفة، ليبتعد بفارق نقطة عن أقرب منافسيه برشلونة وإشبيلية.

ونجح الفريق "الملكي" في التتويج باللقب، بعد عدة عوامل ساهمت في حصد كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي للدوري الإسباني الـ35 في تاريخ النادي، مكرراً إنجاز موسم 1989-1990، عندما حسم الصراع قبل أربع مراحل من النهاية.

تألق بنزيمة

كان النجم الفرنسي كريم ينزيمة، أحد أهم العوامل في تألق الفريق "الملكي" خصوصاً على مستوى "الليغا"، وهو الذي يتصدر ترتيب هدافيها بـ26 هدفاً، مع 11 تمريرة حاسمة، جاءت في 29 لقاء، إضافة إلى مستوياته المبهرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يصارع فيها "الميرنغي" لخطف بطاقة العبور للنهائي مع مانشستر سيتي الإنكليزي، بعد أن خسر موقعة الذهاب 3-4. وربما حصد لقب "الليغا" والأبطال، سيجعل النجم الفرنسي أحد أبرز المرشحين للكرة الذهبية.

المرشح الدائم

يدخل الفريق "الملكي" أي بطولة، كمرشح دائم لحصد لقبها، الأمر الذي يمنح لاعبيه حافزاً كبيراً، ويلبسهم ثوب البطل، وهو الفريق الذي يملك تشكيلة تضم أبرز نجوم العالم، يتقدمهم المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش والنمساوي ديفيد ألابا والموهبة البرازيلية فينيسيوس جونيور، وحامي العرين البلجيكي تيبو كورتوا، الذي كان عاملاً مهماً جداً في حسم لقب "الليغا" هذا الموسم، بعد تألقه ومنافسته على جائزة زامورا كأفضل حارس مرمى بالمسابقة الإسبانية.
 

غياب المنافس الحقيقي

رغم عودة برشلونة المتأخرة، ونتائج إشبيلية المفاجئة، لم يلقَ الريال منافسة حقيقية في مسابقة "الليغا"، خصوصاً أنه حسم البطولة مبكراً، وبفارق كبير من النقاط، حيث ساهم تراجع نتائج غريمه برشلونة وتغيير الجهاز الفني، بقدوم تشافي هيرنانديز كبديل لرونالد كومان، في ريادة "الميرنغي" لمسابقة "الليغا"، رغم خسارة كلاسيكو الإياب بنتيجة ثقيلة، جاءت برباعية دون رد على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو".
المساهمون