2022-2023 موسم رحيل النجوم الكبيرة

11 يونيو 2023
بنزيمة انتقل إلى الاتحاد السعودي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

شهدت نهاية الموسم 2022-2023 رحيل عدد من النجوم عن فرقهم، في الوقت الذي كانت فيه بعض هذه الخطوات مفاجأة للجماهير الرياضية، كنهاية مشوار كريم بنزيمة مع ريال مدريد، الذي كان يتوقع له الكثيرون أن يخوض موسما آخر على الأقل.

ولم يكن الهداف الفرنسي النجم الأول الذي يعلن رحيله عن ناديه، بل كانت الأيام السابقة شاهدة على نهاية مشوار كوكبة كبيرة من اللاعبين الكبار، انتقل أغلبهم خارج الدوريات الخمسة الكبرى.

كريم بنزيمة

أعلن ريال مدريد رحيل قائده الفرنسي بعد مسيرة حافلة استمرت 14 موسماً أصبح خلالها اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ فريق "الميرينغي"، وودع النادي لاعبه بحفل كبير، بعد أن انضم رسمياً إلى صفوف فريق اتحاد جدة السعودي.

إدين هازارد

رغم أن تجربته مع النادي "الملكي" لم تكن بمستوى الطموح، لكن النجم البلجيكي الذي أعلن رحيله عن الريال رغم بقاء موسم آخر في عقده، عاش 4 مواسم مليئة بالإنجازات، إذ تُوج بـ8 ألقاب: 1 كأس دوري أبطال أوروبا، 1 كأس العالم للأندية، 1 كأس السوبر الأوروبي، 2 الليغا، 1 كأس الملك و2 كأس السوبر الإسباني، في الوقت الذي لم يتم تحديد وجهته المقبلة.

ليونيل ميسي

رحل "البولغا" عن صفوف فريق باريس سان جيرمان، بعد أن خاض النجم الأرجنتيني 75 مباراة مع عملاق الكرة الفرنسية، نجح خلالها في تسجيل 32 هدفا، وصناعة 35 هدفا وحقق مسابقة الدوري الفرنسي في مناسبتين، كما تمكن من تحقيق لقب كأس فرنسا في موسم واحد، في الوقت الذي أعلن فيه اللاعب انتقاله لصفوف إنتر ميامي الأميركي.

سيرجيو راموس

لاعب آخر ودع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع نهاية هذا الموسم، بعدما قضى معه عامين، حيث انضم راموس للفريق قادما من ريال مدريد في عام 2021، حيث أنهى مشواره برقم قياسي، بعد أن بات أكبر لاعب في السن يسجل لصالح النادي الفرنسي في كل المنافسات على مر التاريخ، بعد أن أحرز هدفا في آخر مواجهة له بقميص الفريق أمام كليرمون بالدوري الفرنسي، وتشير التقارير إلى اقترابه من أحد أندية الدوري السعودي.

زلاتان إبراهيموفيتش

سيغادر السويدي "الروسونيري" فريق ميلان الإيطالي، بعد آخر مباراة له هذا الموسم ضد فيرونا الأحد، وهو الذي ينتهي عقده مع ميلان في 30 يونيو/ حزيران الجاري، في الوقت الذي يعيش فيه اللاعب "كابوساً" حقيقياً مع الإصابات، إذ خضع لعملية جراحية في يونيو 2022 أبعدته عن الملاعب 8 أشهر، وخلال الموسم الجاري خاض المهاجم صاحب الـ41 سنة 4 مباريات فقط مع فريق ميلان جميعها في بطولة الدوري الإيطالي، بما مجموعه 144 دقيقة فقط.

المساهمون