10 نجوم عالميين من دون فريق بعد نهاية الموسم الحالي وأبرزهم ميسي

05 مايو 2023
أين سيلعب ليونيل ميسي في الموسم المقبل؟ (بدر الدين الطنني/ Getty)
+ الخط -

تقترب الدوريات الأوروبية من النهاية بعد موسم شاق ومليء بالتحديات بين التتويج والهبوط، وتوجه الأندية اهتمامها لسوق الانتقالات الذي سينطلق قريباً، والغاية من ذلك تدعيم الصفوف وتصحيح الأخطاء من أجل تحقيق إنجازات أفضل.

وفي هذا الإطار، عرضت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الاثنين، قائمة موسعة للاعبين العالميين الذين ستنتهي عقودهم مع أنديتهم الحالية بعد نهاية الموسم، وسيمتلكون القدرة على اختيار فرق جديدة من دون أي عوائق.

ليونيل ميسي

لم يغلق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الباب أمام نادي برشلونة للعودة إليه مع انقضاء العقد الذي يربطه بنادي باريس سان جيرمان، وسيكون على "البلوغرانا" تجاوز العائق الإداري الذي يواجهه بسبب لوائح اللعب المالي النظيف من أجل تحقيق حلم جماهيره.

إلكاي غندوغان

يتجه لاعب خط الوسط الألماني، إلكاي غندوغان، للرحيل عن نادي مانشستر سيتي، حيث يسعى غوارديولا لضخ دماء جديدة في خط الوسط، وبهذا، دخلت أندية شهيرة في مفاوضات مع صاحب الأصول التركية، وعلى رأسها نادي برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز.

أدريان رابيو

ينقضي عقد الفرنسي أدريان رابيو مع يوفنتوس مع انتهاء الموسم الجاري، وبات من أكثر اللاعبين المطلوبين في أوروبا بفضل تسجيله 11 هدفاً وتقديمه 4 تمريرات حاسمة، لكنه لم يستبعد الاستمرار مع "السيدة العجوز" لمواسم أخرى.

إنيغو مارتينيز

يطارد فريق برشلونة المدافع مارتينيز منذ مدة طويلة، وسيعود هذه المرة بنية استغلال مجانية صفقته، ليبقى مشكل لوائح اللعب المالي النظيف عائقاً يجب حسمه قبل إتمام الصفقات المجانية.

روبيرتو فيرمينو

فقد البرازيلي فيرمينو ثقة مدربه يورغن كلوب، وتراجع تأثيره بعد موسم تاريخي في 2019، كما أمسى غير مرغوب فيه بدليل تأخر تمديد عقده، تفاصيل قرّبته من الرحيل صوب الدوري الإسباني عبر بوابة برشلونة أو ريال مدريد.

كريم بنزيمة

لا شك أن استمرار بنزيمة مع ريال مدريد موسماً آخر على الأقل يبقى أمراً مفروغاً منه، حيث فعّل ريال مدريد بنداً يمدد عقده تلقائياً، لكن صاحب الأصول الجزائرية لم يوقع على العقد حتى الآن، وهذا ما يجعله حراً من أي التزام لغاية اللحظة.

ماركوس تورام

اقترب عقد الفرنسي تورام من نهايته، وبفضل مردوده المميز مع بوروسيا مونشنغلادباخ، دخلت بعض الأندية العالمية في مفاوضات لضمه، ولعل أهمها بايرن ميونخ، وأتلتيكو مدريد، وبرشلونة، وإنتر ميلان ويوفنتوس.

ميلان سكرينيار

وضع نادي باريس سان جيرمان نصب عينيه التعاقد مع مدافع إنتر ميلان، ميلان سكرينيار، رغبة في تدعيم الخط الخلفي واستغلال صفقة مدافع مميز مجاناً، إذ تتجه الصفقة إلى الحسم بعد مفاوضات طويلة جداً.

سيرخيو بوسكيتس

يواجه لاعب خط وسط برشلونة سيرخيو بوسكيتش مصيراً مجهولاً ومنقسماً بين عدة خيارات، حيث يطالب تشافي ببقائه مع اقتراب عودة ميسي، بينما تلقى الإسباني عروضاً مالية مهمة من أندية سعودية وأميركية قد تدفعه لاختيار تجربة جديدة.

أنخل دي ماريا

تقترب رحلة الأرجنتيني دي ماريا مع يوفنتوس من الحلقة الختامية، حيث يتجه بخطى ثابتة لتكريم ناديه الذي شهد بداياته معه في الأرجنتين، وهو روزاريو سنترال، بداية من الموسم المقبل.

المساهمون