"يويفا" يكشف المكافآت المالية لبطولة يورو 2024.. هذا ما سيحصل عليه البطل

02 ديسمبر 2023
يورو 2024 ستقام الصيف المقبل (لارس بارون/Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السبت، عن قيمة المكافآت المالية المخصصة للمنتخبات الـ24 المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقرر إقامتها في ألمانيا خلال الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز المقبلين.

وبحسب ما نقله موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، اليوم السبت، فإنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خصص ميزانية تقدر قيمتها بـ331 مليون يورو، كمكافأة للمنتخبات التي ستتنافس في هذه النسخة يورو 2024، وهو نفس المبلغ الذي خُصص في النسخة السابقة من بطولة يورو 2020.

وأضاف المصدر نفسه أنّ كل منتخب سيحصل على قيمة مليون يورو نظير كل فوز، و500 ألف يورو في حالة التعادل، على أن تصل القيمة المالية التي سيحصل عليها بطل المسابقة إلى مبلغ 28.25 مليون يورو، في حال فوزه بكل المباريات في البطولة بداية من دور المجموعات.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وأقرّت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال اجتماعها الأخير في هامبورغ الألمانية، أن يحصل كل منتخب على قيمة 9.25 ملايين يورو نظير مشاركته في المسابقة، على أن يرتفع المبلغ بقيمة 1.5 مليون يورو في حال التأهل إلى الدور ثمن النهائي، فيما تحصل المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي على قيمة 2.5 مليون يورو.

وسترتفع المكافآت المالية للمنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من يورو 2024، حيث ستنال مبلغاً بقيمة 4 ملايين يورو، فيما سيحصل بطل النسخة المقبلة على مبلغ 8 ملايين يورو، على أن يحصد وصيفه قيمة 5 ملايين يورو.

المساهمون