كريتشيكوفا تضرب موعداً مع باوليني في نهائي ويمبلدون للسيدات

11 يوليو 2024
احتفلت كريتشيكوفا بعد بلوغها نهائي بطولة ويمبلدون اليوم (هنري نيكولز/ فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهلت التشيكية باربورا كريتشيكوفا إلى نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات بعد فوزها على الكازاخية إيلينا ريباكينا في نصف النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة.
- الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة سابعة عالمياً، تأهلت إلى النهائي بعد فوزها على الكرواتية دونا فيكيتش في مباراة مثيرة استغرقت ساعتين و51 دقيقة.
- باوليني تسعى لتحقيق أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية، وتواجه كريتشيكوفا في النهائي، لتصبح أول إيطالية تصل إلى نهائي ويمبلدون.

ضربت نجمة التنس التشيكية باربورا كريتشيكوفا (28 عاماً)، موعداً مع خصمتها الإيطالية، جاسمين باوليني، في نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات، بعدما تمكنت من هزيمة الكازاخية، إيلينا ريباكينا (25 عاماً)، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الخميس، ضمن منافسات نصف نهائي ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بواقع مجموعتين مقابل مجموعة.

واستطاعت ريباكينا التفوق في المجموعة الأولى، بعدما بسطت نفوذها، واستغلت معاناة خصمتها التشيكية، التي فشلت في العودة بأكثر من مناسبة، لتحسم النجمة الكازاخية الأمور لصالحها بنتيجة 6-3، لكن الأوضاع تغيرت كثيراً في المجموعة الثانية، لأنّ كريتشيكوفا انتفضت بقوة، وتمكنت من تحقيق الفوز، بنتيجة 6-3، مُستغلة أخطاء منافستها، التي ظهرت مُرتبكة في أكثر من مناسبة.

واحتكمت كريتشيكوفا وريباكينا إلى المجموعة الثالثة والحاسمة، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات، حيث استطاعت النجمة التشيكية التفوق على الكازاخية، التي عانت من الوقوع في عدد من الأخطاء، ما جعلها تخسر المجموعة الثالثة، بنتيجة (6-4)، لصالح كريتشيكوفا، التي ضربت موعداً مع باوليني في نهائي البطولة.

وكانت الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة سابعة عالمياً، قد أنهت مغامرة الكرواتية دونا فيكيتش عندما تغلبت عليها 2-6 و6-4 و7-6 (10-8)، الخميس في مباراة مثيرة استغرقت ساعتين و51 دقيقة وبلغت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والثانية توالياً لها في "غراند سلام".

وتلتقي باوليني التي خسرت نهائي رولان غاروس الفرنسية أمام البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً، مطلع الشهر الماضي، والتي لم يسبق لها الفوز مطلقاً بأي مباراة في القرعة الرئيسية في ويمبلدون قبل هذا العام، في النهائي، السبت، مع كريتشيكوفا. وأصبحت باوليني الساعية لأول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية، أول إيطالية تبلغ المباراة النهائية للبطولة الإنكليزية. ولم تتجاوز باوليني التي بلغت ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "غراند سلام" في يناير/ كانون الثاني الماضي، الدور الثاني في أي من البطولات الأربع الكبرى قبل 2024.

المساهمون