"يويفا" يعلن عن تميمة "يورو 2024": دب ألماني شهير

20 يونيو 2023
تترقب الجماهير معرفة الاسم الجديد لتميمة "يورو 2024" (يويفا/تويتر)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان رسمي، الثلاثاء، عن تميمة بطولة "يورو 2024"، التي ستقام في ألمانيا، وذلك قبل عام من انطلاق المسابقة القارية، التي تطمح فيها المنتخبات التي ستتأهل إلى تحقيق اللقب.

وبحسب بيان "يويفا": "مع بقاء أقل من عام واحد على انطلاق كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا، ظهرت اليوم التميمة الرسمية للبطولة لأول مرة. لقد فاجأت التميمة الأطفال في مدرسة ابتدائية في مدينة جيلسنكيرشن، قبل زيارة مدرسة النخبة التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم (جيسامتشول بيرجر فيلد)، ثم سيجري تقديمها للجماهير قبل مباراة المنتخب الألماني وكولومبيا الودية الليلة".

وأوضح: "التميمة تأتي تكريما لدب الأطفال الشهير، الذي يقال إنه نشأ في ألمانيا خلال القرن العشرين. خلال الأسبوعين المقبلين، خلال الأسبوعين المقبلين، سيتمكن الأطفال المشاركون في برنامج كرة القدم للمدارس التابع لاتحاد كرة القدم الأوروبي والمشجعون من التصويت على اسم التميمة بموقع (يويفا)، والذي سيكون مستلهما من الاسم الألماني للدب (بير)، وستكون الخيارات الأربعة هي (ألبيرت)، (بيرناردو)، (بيرنهارت)، و(هيرزي فون بير)".

واختتم الاتحاد الأوروبي بيانه: "تهدف التميمة إلى دعم المبادرات والشراكات، بالإضافة إلى إلهام الأطفال في جميع أنحاء أوروبا، من أجل ممارسة النشاط البدني وتشجيعهم على تطوير حبهم لكرة القدم وقيمها".

المساهمون