موكوينا على رادار الوداد المغربي مقابل مبلغ ضخم بعد انفصاله عن صن داونز

10 يوليو 2024
موكوينا خلال مباراة في دوري أبطال أفريقيا، 26 إبريل 2024 (فيل ماجاكو/فرانس برس)
+ الخط -

اقترب المدرب الجنوب أفريقي، رولاني موكوينا (37 عاماً)، أكثر من أي وقت مضى، من تدريب نادي الوداد الرياضي المغربي، خلال الموسم المقبل، بعد انفصاله عن ناديه السابق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بطل "أفريكا ليغ" الموسم الماضي، وذلك بعد توصله إلى اتفاق مبدئي مع إدارة النادي "الأحمر"، في انتظار إتمام إجراءات التعاقد النهائي خلال اليومين المقبلين.

وأفادت صحيفة أفريكا فوت يونايتد الكاميرونية، أمس الثلاثاء، بأنّ المدرب موكوينا ونادي الوداد الرياضي اقتربا من توقيع العقد رسمياً، مقابل راتب شهري يصل إلى 22 ألف دولار، دون احتساب المنح والمكافآت. كما كشف مصدر مسؤول في نادي الوداد الرياضي لـ"العربي الجديد"، رفض ذكر اسمه، أنّ "الأحمر" شرع في البحث عن خليفة المدرب المغربي عزيز بن عسكر منذ شهر تقريباً، لكن تعذُر إقناع المغربي الحسين عموتة بالعودة إلى الدوري المحلي لتدريب نادي الوداد، فرض التفاوض مع عدد من المدربين الأجانب، من بينهم رولاني موكوينا الذي يبدو مرشحاً بقوة للإشراف على كتيبة القائد أيوب العملود.

وتابع المصدر متحدثاً عن المعايير المحددة في اختيار المدرب الجديد لفريق الوداد الرياضي: "أظن أنها تتمثل في الخبرة والتجربة وقوة الشخصية، وأيضاً مسيرة المدرب والألقاب التي حصل عليها مع الأندية التي أشرف على تدريبها، لذلك هناك مدربون لهم هذه الخصائص، من ضمنهم الجنوب أفريقي، رولاني موكوينا. نريد مدرباً يعيدنا إلى سكة الانتصارات والفوز بالألقاب بعد موسم كارثي أنهيناه في المركز الخامس خلال منافسات الدوري المحلي".

وفي سياق متصل، يسعى نادي الوداد الرياضي إلى تدعيم صفوفه بأسماء وازنة، خلال الموسم المقبل، حتى يكون في كامل جهوزيته لخوض بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية، صيف 2025، بمشاركة 32 نادياً تمثل القارات الخمس، إذ من المرجح أن يتعاقد "الأحمر" مع نجوم مؤهلين لتقديم الإضافة المرجوة، خصوصاً بعد مغادرة بعض ركائزه الأساسية، من أبرزها؛ زكريا دراوي وإلياس شتي ويحيى جبران ومحمد أوناجم. وجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي الوداد الرياضي عيّن هشام آيت منا رئيساً لنشاط كرة القدم، بعد استقالة عبد المجيد البرناكي، في انتظار انتخابه رسمياً رئيساً جديداً، في اجتماع الجمعية العمومية المقرر في 18 يوليو/ تموز الحالي.

دلالات
المساهمون