"يويفا" يعترف: فينيسيوس أفضل لاعب بدوري أبطال أوروبا

03 يونيو 2024
رفع فينيسيوس لقب كأس دوري أبطال أوروبا، 1 يونيو 2024 (جرزيغورز وغدا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، تقديرًا لدوره البارز في قيادة ريال مدريد للفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخ النادي.
- فينيسيوس سجل ستة أهداف خلال البطولة، بما في ذلك هدف في النهائي ضد بوروسيا دورتموند، مما ساهم في الانتصار بنتيجة 2-0 على ملعب ويمبلي.
- خلال المسابقة، خاض فينيسيوس 10 مباريات، لعب 901 دقيقة، سجل ستة أهداف، قدم خمس تمريرات حاسمة، وقطع مسافة 99.3 كيلومتر، مؤكدًا بذلك مكانته كأحد أبرز اللاعبين في العالم.

حصل النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور (23 عاماً)، على اعتراف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، بعدما حصد جائزة أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي ساهم في قيادة ناديه إلى تحقيق لقبها للمرة الـ 15 في تاريخه، عقب الانتصار على بوروسيا دورتموند، بهدفين مقابل لا شيء، على ملعب ويمبلي، السبت الماضي. وبحسب بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، فإن فينيسيوس جونيور حصد جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، لموسم 2023- 2024، بعدما اختارته لجنة المراقبين الفنيين، في "يويفا"، بسبب العروض، التي قدمها النجم البرازيلي، مع ناديه ريال مدريد الإسباني في المسابقة القارية.

وقال فينيسيوس جونيور، في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "أنا سعيد للغاية، لأنني قادر على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، مرة أخرى مع نادي ريال مدريد، الذي منحني الكثير. إنه شيء لا يُصدق، ولا يمكن لأي شخص معايشة مثل هذه التجربة، والفوز بلقب المسابقة القارية عدة مرات"، وتأتي تصريحات البرازيلي، بعدما استطاع تسجيل ستة أهداف في الأبطال، منها هدفه في شباك بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي.

واستعرض الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الإحصائيات، التي قدمها النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، إذ خاض عشر مواجهات مع ناديه، ريال مدريد، ولعب 901 دقيقة، وسجل ستة أهداف، وقدّم خمس تمريرات حاسمة، لرفاقه، فيما قطع 99.3 كيلومتراً، بجميع المباريات، التي شارك فيها، وبلغت سرعته القصوى 34.7 كيلومتراً، في الساعة، خلال إحدى المواجهات في المسابقة القارية.

المساهمون