يوم حاسم في الليغا: برشلونة لفوز يُقربه من اللقب و"الملكي" في اختبار صعب

02 مايو 2023
مباراتان مهمتان لكل من برشلونة وريال مدريد (Getty)
+ الخط -

هو يوم حاسم في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يخوض كل من برشلونة وريال مدريد مباراتين مهمتين جداً في إطار الجولة الـ 33، مساء الثلاثاء، والتي من الممكن أن تُقرب النادي الكتالوني كثيراً من لقب الليغا، بينما سيخوض "الملكي" اختباراً في غاية الصعوبة.

بدايةً من فريق برشلونة الذي سيخوض مباراة في غاية الأهمية ضد منافسه أوساسونا وعينه على تحقيق الانتصار رقم 26 ورفع رصيد النقاط إلى 82 نقطة، وبالتالي سيكون بحاجة لفوزين في الجولات الـ 5 المتبقية فقط من أجل حسم اللقب رسمياً.

أما فريق أوساسونا فيسعى لإحراج النادي الكتالوني وخصوصاً أنه يُقدم موسماً استثنائياً بعد الوصول إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لمواجهة ريال مدريد، فهو يملك حالياً 44 نقطة في المركز التاسع، ويُنافس على المقاعد المؤهلة إلى بطولة الدوري الأوروبي.

من جهته، سيخوض فريق ريال مدريد مواجهة في غاية الصعوبة ضد فريق ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع، وهو يحتاج للفوز من أجل الاستمرار في الضغط على فريق برشلونة المتصدر، وتجنب التعثر الذي من الممكن أن يستغله أتلتيكو مدريد لخطف الوصافة منه، خصوصاً أنّ الفارق بينهما نقطتان فقط (68 لريال مدريد و66 لأتلتيكو).

ويعرف "الملكي" أنّ نسبة تتويجه بلقب الدوري الإسباني باتت ضئيلة جداً وشبه مستحيلة حتى، والتعثر أمام ريال سوسييداد سيقضي نهائياً على كل حظوظه، لأنه في حال فوز برشلونة سيُصبح الفارق لمصلحة الأخير 14 نقطة كاملة.

المساهمون