يوفنتوس يتوصل لاتفاق مع المحكمة الرياضية: دفع غرامة دون حسم نقاط إضافية

30 مايو 2023
لن يشارك يوفنتوس في أبطال أوروبا بالموسم القادم (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -

تمكّنت إدارة نادي يوفنتوس من الوصول إلى اتفاق جديد مع المحكمة الرياضية في إيطاليا، الثلاثاء، بعدما وافقت على دفع غرامة مالية ضخمة، دون حسم مزيد من النقاط من رصيده بجدول ترتيب الموسم الحالي من "الكالتشيو".

وبحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن المحكمة الفيدرالية التابعة للاتحاد المحلي لكرة القدم، الثلاثاء، قضت بتثبيت عقوبة خصم عشر نقاط من رصيد فريق يوفنتوس في "الكالتشيو"، بعد قضية التلاعب في الرواتب وبعض الصفقات.

وتابعت أن إدارة نادي يوفنتوس قبلت دفع غرامة مالية ضخمة تصل إلى 718 ألف يورو، في قضية التلاعب برواتب اللاعبين، مقابل عدم قيام المحكمة الرياضية بحسم مزيد من النقاط من رصيده بجدول ترتيب "الكالتشيو".

وأوضحت أن يوفنتوس تعهد بعدم الطعن في العقوبة، فيما ستنتظر جماهير "السيدة العجوز" ملف قضية رئيس الفريق السابق، أندريا أنييلي، الذي سيخضع لمحكمة خاصة في الـ15 من شهر يونيو/حزيران المقبل، بعدما رفض التفاوض.

يذكر أن المحكمة الرياضية، قد عاقبت النادي بحسم 10 نقاط من رصيده، ليتراجع إلى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما أصبح لديه 59 نقطة، ما يعني عدم تمكن فريق "السيدة العجوز"، من المنافسة في دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم.

المساهمون