يوفنتوس يتكفّل بمساعدة واستضافة 80 أوكرانيا بعد هروبهم من الحرب

13 مارس 2022
يوفنتوس بعث حافلتين لمساعدة القادمين من أوكرانيا (دانيي بادولاتو/Getty)
+ الخط -

قرر نادي يوفنتوس مساعدة حوالي 80 شخصاً، معظمهم من الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً، بعدما استقبلهم على الحدود بين المجر وأوكرانيا بهدف استضافتهم في تورينو (إيطاليا) حتى انتهاء الحرب في بلادهم عقب اجتياح روسيا لأوكرانيا.

وكان الاتحاد الأوكراني لكرة القدم قد طلب من فريق السيدة العجوز المساعدة في نقل 80 شخصاً، بعدما أنقذهم من مدارس كرة القدم في مدينة كييف، عاصمة أوكرانيا والمدن المجاورة المتضررة من القصف الروسي.

ووجه يوفنتوس قافلة من حافلتين تابعتين للفريق محمّلتين بالأدوية والملابس التي جمعت على مدار الأسبوع، يرافقهم طبيب للتعامل مع أي حالات طارئة محتملة قبل السير إلى تورينو في شمال إيطاليا.

واتجهت الحافلتان إلى زاهوني في المجر حيث كان المتضررون ينتظرون مع عائلاتهم، وينتظر أن يقطعوا 2800 كيلومتر للوصول إلى منطقة بيومونتي في إيطاليا التي ستحتضنهم حتى نهاية الحرب بدعمٍ من إدارة الحماية المدنية حسب بيان يوفنتوس.

وقال البيان الرسمي: "صور الحرب في وسط قارتنا تصدم النساء والرجال في يوفنتوس، وتحشد همم الجميع. المتابعة السلبية مستحيلة، ولهذا السبب جاءت فكرة إطلاق عملية للمساعدة".

وأضاف النادي في بيان له أن "يوفنتوس لم يخرج إلى الملعب فقط لمواجهة سامبدوريا (المباراة لعبت السبت)، بل كان حاضراً أيضاً مع من يعانون. الرحلة لها معنى كبير: نحن مع من يعانون من الحرب ونأمل أن يعود السلام قريباً".

المساهمون