يوفنتوس وأبطال أوروبا: من المركز العاشر وخصم 15 نقطة إلى الوصافة

07 مايو 2023
يوفنتوس قريب من إنقاذ موسمه بالتأهل إلى الأبطال (ماركو لوزاني/Getty)
+ الخط -

استعاد فريق يوفنتوس مكانته بين كبار كرة القدم الإيطالية بعد أن حقق فوزاً مهماً، الأحد، على منافسه الصعب فريق أتلانتا في الجولة الـ 34 من منافسات بطولة الدوري الإيطالي، ليقترب من حلم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من جديد بعد موسم صعب جداً.

وحقق فريق يوفنتوس فوزاً غالياً على منافسه فريق أتلانتا بهدفين نظيفين، الأحد، ليُحقق فوزه الثاني توالياً ويتقدم إلى وصافة "الكالتشيو" لأول مرة هذا الموسم، بعد أن عاش صعوبات كبيرة تسببت بتراجعه في الترتيب وتلقيه عقوبة قاسية (خصم 15 نقطة، وهي العقوبة التي عُلقت بعد ذلك بعد ذلك بانتظار التحقيقات الأخيرة، وأعيدت النقاط ليوفي كما كانت).

وبعد إلغاء عقوبة الـ 15 نقطة في الأسبوع الـ 30 من منافسات الدوري الإيطالي، تقدم فري يوفنتوس إلى المركز الثالث في الترتيب، وبعد 4 أسابيع وبسبب تحقيقه نتائج إيجابية تقدم إلى المركز الثاني برصيد 66 نقطة متقدماً على فريق لاتسيو الثالث (64 نقطة) وإنتر ميلان الرابع (63 نقطة).

وبعد أن كان المدرب، ماسيميليانو أليغري، ولاعبوه، يعيشون ظروفا صعبة ويحلمون بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا وهي المهمة التي كانت في غاية الصعوبة بسبب عقوبة خصم الـ 15 نقطة، عاد يوفنتوس من بعيد وبات صاحب الأفضلية الآن للتأهل إلى البطولة الأوروبية في الموسم القادم.

ويحتاج فريق يوفنتوس للفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة من أصل 4 المتبقية له هذا الموسم من أجل التأهل المباشر إلى الأبطال، وهو سيلعب ضد كريمونيزي ثم إمبولي وبعدها ضد ميلان وآخرها ضد أودينيزي، فهل يفعلها يوفنتوس ويُحقق "ريمونتادا" كبيرة من المركز العاشر إلى الوصافة والتأهل إلى الأبطال؟

المساهمون