يوفنتوس قد يُفلت من عقوبة حسم النقاط بهدية من المحققين

08 مارس 2023
يوفنتوس تراجع في ترتيب الكالتشيو (دانييل بادولاتو/Getty)
+ الخط -

قرّر نادي يوفنتوس الإيطالي، تقديم طعن في قرار المحكمة الرياضية، بحسم 15 نقطة من رصيده في ترتيب هذا الموسم من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بسبب تهم بخصوص عديد الصفقات التي قام بها الفريق في المواسم الماضي، ورغبة النادي في إظهار أن التهم غير سليمة وكذلك استعادة النقاط.

وذكر موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، أن يوفنتوس قد يستعيد نقاطه، التي وقع حسمها من رصيده، دون أن يبذل مجهوداً كبيراً، أو يُحاول إثبات سلامة موقفه القانوني، رغم أن إدارة النادي دافعت بقوة عن موقفها منذ الكشف عن العقوبة، واعتبرت أن النادي تعرض إلى ظلم كبير.

ووفق الموقع الفرنسي، فإن يوفنتوس قد يستفيد من خطأ شكلي قام به المحققون في عملية البحث عن الأدلة والوثائق التي تُدين فريق يوفنتوس، من خلال عدم احترام التراتيب القضائية، وهو منفذ قد يسمح ليوفنتوس بكسب نزاعه مع القضاء الإيطالي ويستعيد النقاط، ذلك أن الخطأ في الإجراءات يمكن أن يدفع القضاء إلى إلغاء العقوبات الأولى، دون النظر في أصل الملف ودفوعات محامي "السيدة العجوز".

ويسعى يوفنتوس إلى استعادة النقاط، حتى يضمن المشاركة الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا، ذلك أن الحصول على المركز الرابع أصبح صعباً بعد الهزيمة الأخيرة أمام نادي روما.

المساهمون