يوسف مطيع يهدي الوداد التأهل لنصف نهائي أبطال أفريقيا بـ"الترجيح"

29 ابريل 2023
واجه الوداد صعوبة كبرى في المباراة ضد سيمبا التنزاني (العربي الجديد/ تويتر)
+ الخط -

تمكن نادي الوداد الرياضي من عبور عقبة ضيفه سيمبا التنزاني، بركلات الترجيح (4-3)، عقب انتهاء الوقت الأصلي لمجموع المواجهتين (1-1)، الجمعة، ليبلغ الفريق المغربي نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويواصل رحلة الدفاع عن لقبه. 

ودخل نادي الوداد المواجهة سريعاً، بعدما استحوذ على منطقة العمليات، واعتمد على الكرات الطولية والعرضية، من أجل ضرب التكتل الدفاعي لفريق سيمبا التنزاني، الذي تراجع إلى مناطقه، مع تركيزه على الهجمات المرتدة السريعة.

ونجح النجم السنغالي بولي سامبو، مهاجم نادي الوداد الرياضي المغربي، في استغلال الارتباك الدفاعي، ليضع الكرة برأسه في شباك حارس سيمبا التنزاني، الذي فشل بالتصدي لها رغم محاولته في الدقيقة الرابعة والعشرين.

وكاد بولي سامبو يسجل الهدف الثاني لصالح الوداد، بعدما وجه ضربة رأسية قوية، لكن حارس سيمبا التنزاني تمكن من إزالة خطرها بصعوبة بالغة، ليواصل الفريق المغربي ضغطه بحثاً عن تعزيز النتيجة، وسط ضغط جماهيري كبير.

وفي الشوط الثاني، تمكن نادي الوداد من تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ، لكم الحكم المساعد رفع رايته معلناً وجود حالة تسلل، ما جعل الحكم الرئيسي يطلب رأي تقنية الفيديو، التي أكدت على عدم شرعية الهدف.

واستمر مسلسل ضياع الفرص لنجوم الوداد أمام شباك حارس نادي سيمبا التنزاني، الذي تصدى لعدد من الكرات الخطرة، بعدما تراجع رفاقه إلى مناطقهم الدفاعية، من أجل حرمان الفريق المغربي من تسجيل الهدف الثاني.

ولم تفلح جميع محاولات نادي الوداد في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني لتسجيل الهدف الثاني، ليتجه بعدها الطرفان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لصالح الفريق المغربي، بعدما حسمها لصالحه بنتيجة (4-3)، بفضل تصديات الحارس يوسف مطيع الذي تألق بشكل لافت في التصدي لركلتين ترجيحيتين.

المساهمون