يورو 2020"... كيف ترسم طريق نصف النهائي؟

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 يونيو 2021
يورو 2020.. كيف ترسم طريق نصف النهائي؟
+ الخط -

تنطلق السبت منافسات الدور 16 من يورو 2020، بمواعيد مهمة ستكون أكثر قوة من مباريات الدور الأول التي غابت عن العديد منها المنافسة القوية، ولكن بدخول البطولة دور خروج المغلوب فإن التنافس سيكون أقوى، وسيقص منتخبا إيطاليا والنمسا شريط مباريات الدور 16.

وتبدو حظوظ الفرق للوصول إلى النهائي متفاوتة نظراً إلى أن القرعة وضعت البعض منها في مواجهات صعبة متوقعة في ربع النهائي أو لاحقاً في نصف النهائي، ولهذا فإن طريق مختلف الفرق سيكون مختلفاً.

فالمنتخب الإيطالي الذي يبدو مرشحا بقوة للتأهل على حساب النمسا سيصطدم في ربع النهائي بالمتأهل من بلجيكا أو البرتغال، ذلك أن حصول البرتغال على المركز الثالث في مجموعته ورطه.

كرة عالمية
التحديثات الحية

أما كرواتيا وإسبانيا فإن المتأهل بينهما سيكون في تحدٍ أكثر صعوبة خلال الدور القادم لأنّه سيجد في طريقه المنتخب الفرنسي المرشح البارز للحصول على اللقب ولتجاوز سويسرا في الدور 16.

كل هذه المواعيد ستفرز قراءات مختلفة ولكن الثابت أن مباراتي بلجيكيا والبرتغال، وألمانيا وإنكلترا ستكونان العنوان الأبرز للدور 16.

يورو 2020.. كيف ترسم طريق نصف النهائي؟

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
Mauro Camoranesi

رياضة

سجّل المدير الفني الإيطالي والنجم السابق لنادي يوفنتوس، ماورو كامورانيزي، حضوره في تونس لمدة 5 أيام، وذلك ضمن المعسكر التدريبي لفريقه الجديد، إف سي فلوريانا المالطي، في مدينة المنستير، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف عن رأيه بركلة الجزاء المحتسبة لصالح منتخب الأرجنتين ضد منتخب فرنسا، في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022، الأحد، على استاد لوسيل.

الصورة
Untitled-1.png

رياضة

تحدث نجم كرة القدم الفرنسية كريستيان كاريمبو، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، قبل المباراة النهائية التاريخية التي ستجمع المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني على استاد "لوسيل" مساء الأحد، وأشار إلى حظوظ تتويج منتخب بلاده باللقب على أرض قطر.

المساهمون