يامال ورّط راموس بهدف عكسي.. قصة لقطة تكشف سراً قديماً يروي الحكاية

30 سبتمبر 2023
تفوق لامين يامال على راموس في لقاء برشلونة وإشبيلية بالليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لعب الموهبة لامين يامال دوراً في انتصار نادي برشلونة الصعب على ضيفه فريق إشبيلية بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، الجمعة، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يكن يدرك يامال نهائياً أنه سيأتي اليوم الذي سيواجه فيه أحد أبرز المدافعين، الذين مروا على تاريخ كرة القدم في القرن الحالي، وهو الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، بعدما شهدت المواجهة صراعاً ثنائياً بينهما عنوانه "روح الشباب وخبرة السنوات".

بالطبع اختلف شعور يامال صاحب الـ 16 عاماً، فهو اليوم لاعب مع الفريق الأول لنادي برشلونة، وأصبح محط أنظار العالم، بفضل الموهبة الفنية الكبرى التي يمتلكها أحد أبرز لاعبي كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنايديز في الموسم الحالي.

لكن ما لا يعرفه كثيرون أنّ يامال التقى مع راموس في وقت سابق، عندما كان أحد الأطفال الذين يرافقون النجوم أثناء خوض المواجهات في ملعب "كامب نو".

الحكاية بدأت في مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد ومُضيفه برشلونة عام 2016، وقبل انطلاق المباراة ظهر يامال وهو يقف إلى جانب راموس، الذي كان قائد الفريق الملكي، حيث حقق رفاق المدافع الانتصار بهدفين مقابل هدف حينها، وحدثت تلك اللقطة حينما كان عمر يامال 9 سنوات فقط.

ومع مرور 7 سنوات شق يامال طريقه، من أجل تحقيق حُلمه الكبير، باللعب مع صفوف الفريق الأول لنادي برشلونة، فيما حقق راموس الكثير من البطولات المحلية والقارية مع ريال مدريد، حتى رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبعد أن وصل يامال إلى الفريق الأول لنادي برشلونة في الموسم الحالي، عاد راموس إلى إشبيلية في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ما أعاد ذكريات التسجيل المصور، قبل انطلاق المواجهة بينهما.

وفي مواجهة الجمعة عانى راموس من تحركات يامال، الذي أرهقه بالمهارة والسرعة، لكن المدافع الخبير وجد نفسه متورطاً بهدف عكسي في الدقيقة الـ76، نتيجة ما فعله نجم برشلونة الصغير، عندما سدد الكرة وضربت ساق راموس لتدخل إلى شباك الفريق الأندلسي، ليؤكد يامال أن الطفل الذي رافق راموس بات نجماً يشق طريقه ويلعب ضده بل ويورطه أيضاً بهدف أهدى النقاط للفريق الكتالوني.

المساهمون