ياسر لعروسي يُعلن رسمياً انضمامه لمنتخب الجزائر

03 أكتوبر 2023
العروسي سيكون إضافة قوية لمنتخب الجزائر (جاي برات/Getty)
+ الخط -

أعلن الظهير الأيسر الشاب لنادي شيفيلد يونايتد الإنكليزي، ياسر لعروسي، اختياره اللعب للمنتخب الجزائري بعدما سبق له أن حمل ألوان الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، ليكون ثاني لاعب جديد ينضم للخضر خلال الأيام الأخيرة، بعد مهاجم رين الفرنسي، أمين غويري.

ونشر ياسر لعروسي، الثلاثاء، تدوينة على حسابه بموقع التواصل "إنستغرام" يُعلن من خلالها اختيار تمثيل منتخب الجزائر، حيث كتب: "إنه لفخر كبير أن أعلن قراري بالانضمام للمنتخب الجزائري، حتى أدافع بكل فخر عن ألوان بلدي، تحيا الجزائر".

وفي نفس السياق، تحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد أن اسم ياسر لعروسي سيكون حاضراً في القائمة الموسعة للمدرب جمال بلماضي، المعنية بخوض المباراتين الوديتين ضد الرأس الأخضر ومصر في 12 و16 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ولن تكون مهمة ياسر لعروسي سهلة لدخول قائمة منتخب الجزائر النهائية في ظل امتلاك بلماضي لعديد من الأسماء التي تلعب في مركز المدافع الأيسر، مثل ظهير وولفرهامبتون الإنكليزي، ريان آيت نوري، وهو الاسم الأساسي مع الخضر في الوقت الحالي، إلى جانب أحمد توبة لاعب ليتشي الإيطالي وجوان حجام المحترف في نانت الفرنسي.

ويبلغ ياسر لعروسي من العمر 22 عاماً، كما أنه ولد في الجزائر في ولاية واد سوف جنوب البلاد، قبل أن يُهاجر صغيراً وينضم لأكاديمية لوهافر الفرنسي ثم خاض تجربة مع ليفربول الإنكليزي الذي لعب مباراة واحدة مع فريقه الأول كانت في مسابقة كأس الرابطة ضد إيفرتون، وبعد ذلك انتقل إلى تروا الفرنسي، قبل أن يعود الصيف الماضي إلى "البريميرليغ" عبر بوابة شيفيلد يونايتد.

المساهمون