ويلز تتأهل إلى مونديال قطر بعد انتصار مثير على أوكرانيا

05 يونيو 2022
منتخب ويلز تأهل بهدف نجمه بيل (شوان بوتريل/Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب ويلز إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد انتصاره على أوكرانيا 1ـ0، الأحد، في المباراة الفاصلة على استاد "كارديف سيتي"، وسجل النجم غاريث بيل الهدف الوحيد في المباراة ليقود منتخب بلاده إلى التأهل الثاني في سجله إلى المسابقة العالمية. وسينافس منتخب ويلز في المجموعة الثانية في النهائيات منتخبات إنكلترا والولايات المتحدة وإيران.

ودخل منتخب أوكرانيا المباراة وأعين نجومه على تسجيل الهدف الأول، بعدما سيطروا على مجريات اللعب، عبر اعتمادهم على الأطراف، والتمريرات البينية خلف مدافعي منتخب ويلز، الذين تلقوا الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، لكن الحكم أمر بإعادة تنفيذ الخطأ المحتسب لأوكرانيا.
لكن رد منتخب ويلز الأول ظهر في الدقيقة الـ(34)، بعدما أطلق النجم المخضرم، غاريث بيل، كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، إلا أن أندريه يارمولنكو، قائد منتخب أوكرانيا، حاول إبعادها برأسه، ليضعها عن طريق الخطأ في شباك حارس مرماه، الذي فشل بصدها.
وانتفض منتخب أوكرانيا بعد تلقيه الهدف الأول حتى يتمكن من معادلة النتيجة، الأمر الذي دفع لاعبي منتخب ويلز إلى التراجع قليلاً إلى مناطقهم الدفاعية، لينجحوا بالخروج من الشوط الأول متقدمين بهدف مقابل لا شيء.
وواصل منتخب أوكرانيا سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص الخطرة، لكنهم اصطدموا بحارس منتخب ويلز، الذي استطاع الحفاظ على نظافة شباكه، بفضل تصدياته الحاسمة، ما أعطى دفعة قوية لرفاق القائد غاريث بيل.

ورغم الضغط الأوكراني الكبير، فإن دفاع ويلز صمد ليحقق التأهل التاريخي، وتنتهي المباراة 1ـ0، واختلطت في نهايتها دموع فرح نجوم ويلز بالتأهل، مع دموع الحسرة لنجوم أوكرانيا، الذين وجدوا تعاطفاً كبيراً من الجماهير الحاضرة.