وفاة موهبة صينية خلال مباراة في بطولة للريشة الطائرة

01 يوليو 2024
لقطة لمضرب الريشة في لقاء بأستراليا، 5 إبريل 2018 (سكوت بربور/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توفي اللاعب الصيني تشانغ زيجي، البالغ من العمر 17 عامًا، بسبب سكتة قلبية مفاجئة بعد سقوطه في ملعب خلال بطولة للريشة الطائرة للناشئين في جاكرتا.
- الاتحادات الإندونيسية والآسيوية للريشة الطائرة والاتحاد الصيني للريشة الطائرة عبروا عن حزنهم الشديد وقدموا تعازيهم لعائلة تشانغ، مشيرين إلى فقدان الرياضة للاعب موهوب.
- تم التعامل مع الحالة الطارئة لتشانغ بسرعة من قبل الفرق الطبية في الملعب وتم نقله إلى المستشفى، لكنه توفي لاحقًا، مما أثار موجة من الحزن والتعاطف في المجتمع الرياضي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

توفي لاعب صيني، يبلغ من العمر 17 عاماً، بعد سقوطه على أرض الملعب، خلال بطولة للريشة الطائرة في جاكرتا، حسبما ذكر الاتحاد الإندونيسي للعبة، اليوم الاثنين.

وكان اللاعب تشانغ زيجي، يواجه نظيره الياباني، كازوما كاوانو، في بطولة آسيا للريشة الطائرة للناشئين، عندما انهار وسقط مغشياً عليه. وكشف بيان الاتحاد الإندونيسي أن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب، لكنه تُوفي لاحقاً هناك. وقال المتحدث باسم اتحاد الريشة الطائرة الإندونيسي، بروتو هابي، في مؤتمر صحافي: "أظهرت نتائج الفحص والعلاج للضحية تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة"، وذكر الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، في بيان رسمي: "نشعر بحزن شديد جراء وفاة اللاعب الصيني"، معرباً عن تعازيه لوالدي تشانغ وعائلته، وأضاف: "لقد فقد عالم الريشة الطائرة لاعباً موهوباً".

وقدم اتحاد الريشة الصيني تعازيه ودعمه لأسرة تشانغ، ووصفه بأنه لاعب "أحب الريشة الطائرة، وكان رياضياً متميزاً في الفريق الوطني للشباب"، كما قال، في بيان رسمي: "إن المدرب والطبيب والمترجم والطاقم الطبي للبطولة تصرفوا بسرعة، بعد أن بدا أن تشانغ تعرض للإغماء في الملعب".

وجاء في البيان أيضاً: "نشعر بحزن عميق إزاء الوفاة المؤسفة لتشانغ بسبب سكتة قلبية مفاجئة أثناء المنافسة في مسابقة دولية، ونعرب عن خالص امتناننا لجميع قطاعات المجتمع على الاهتمام والمساعدة المقدمة. سنبذل قصارى جهدنا لتقديم المساعدة لعائلة اللاعب الراحل".

المساهمون