وسائل إعلام عالمية تتفاعل مع الإنجاز المونديالي: "شكراً المغرب"

17 ديسمبر 2022
المغرب قدم بطولة استثنائية (جان كاتوفي/Getty)
+ الخط -

تفاعلت وسائل الإعلام العالمية مع الإنجاز المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وبعثت رسالة شكر لنجوم "أسود الأطلس" الذين وقفوا نداً أمام منتخبات كبرى مثل إسبانيا والبرتغال، وبلغوا المرتبة الرابعة التاريخية.

ونشرت صحيفة "غلوبو" البرازيلية، عبارة شكر مباشرة بعد نهاية مباراة المغرب وكرواتيا جاء فيها: "شكراً للمغرب"، وأضافت شبكة "إي إس بي إن" في نسختها البرازيلية "برافو للمغرب، المنتخب ظفر بالمرتبة الرابعة في كأس العالم، هذا ترتيب تاريخي لرجال المدرب وليد الركراكي، وأصبحوا أول منتخب أفريقي يبلغ هذا الإنجاز".

وفي فرنسا وصف موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي نتائج المنتخب المغربي بالإنجاز الذي لا ينسى عبر صورة وتغريدة جاء فيها "للأبد في تاريخ كرة القدم، المغرب ينهي المنافسة رابعاً ويكتب تاريخه وتاريخ الكرة الأفريقية للأبد، مشوار رائع".

وسلّطت شبكة قنوات "تي واي سي سبورت" الأرجنتينية الضوء على تألق المغرب وكتبت: "بعد كأس عالم ستبقى في التاريخ، المغرب يحقق المرتبة الرابعة وهو إنجاز أفريقي غير مسبوق في المنافسة".

وشبّهت صحيفة "ماركا" الإسبانية إنجاز المغرب بالذهب، فقالت: "مرتبة رابعة بمذاق الذهب، مشاركة المغرب في قطر تدخل تاريخ كرة القدم"، وأضافت: "في مشوارهم أقصوا بلجيكا، وإسبانيا والبرتغال، لقد أصبحوا أول منتخب أفريقي يبلغ نصف النهائي".

وشكر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المنتخب المغربي على إنجازه الكبير، وجاء فيه: "شكرا للمغرب، شكرا لأنكم جعلتمونا نحلم، أفضل مشاركة أفريقية في كأس العالم".

المساهمون