وسائل إعلام الأرجنتين تحت صدمة الهزيمة من السعودية.. "حمام بارد للتانغو" في المونديال

22 نوفمبر 2022
مدرب الأرجنتين تلقى صدمة قوية (هيكتور فيفاس/Getty)
+ الخط -

 

تفاعلت وسائل الإعلام الأرجنتينية مع خسارة منتخبها المفاجئة أمام المنتخب السعودي بهدفين مقابل واحد، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم قطر 2022، وعاشت خيبة أمل كبيرة لم تتوقعها، خاصة بعد التقدم في النتيجة بهدف ليونيل ميسي عبر ركلة جزاء.

وكتبت صحيفة "تي واي سي سبورت" الأرجنتينية عدة مقالات بعد انبهارها بالمفاجأة السعودية، ووضعت عنوانا لمقالها الرئيسي: "هزيمة تاريخية للمنتخب الأرجنتيني في بداية كأس العالم قطر 2022، السعودية قلبت الطاولة".

وواصلت عناوينها التي تعكس خيبة أمل منتخب "التانغو" عبر موقع التواصل الاجتماعي "حمام بارد للمنتخب الأرجنتيني، السعودية سجلت هدفين في بضع دقائق، بداية معقدة للألبي سليستي".

وسلطت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية الضوء على الخيبة الكبيرة التي عاشها النجم الأول ليونيل ميسي بعدما تحولت فرحته بالهدف لخيبة أمل عارمة، ووضعت عنوانها "ميسي، من الحلم إلى الكابوس"، أيضاً "دقائق قاتلة، ماذا حدث في أهداف السعودية؟"، وهو مقال تحليلي للدقائق الذهبية التي عاشها المنتخب السعودي مع بداية الشوط الثاني.

وأكد موقع "تودين" الأرجنتيني أن النتيجة التي شهدتها المباراة كانت مفاجأة من العيار الثقيل، "تنبيه في قطر 2022، السعودية تفوز على الأرجنتين"، بينما أشادت بالدور المميز الذي لعبه الحارس السعودي العويس بالتصدي لفرص نجوم "التانغو".

ولم تحد صحيفة "أس" في نسختها الأرجنتينية عن الرأي العام للإعلام المحلي، ووصفت ما حدث لميسي وزملائه "بالانزلاق المونديالي"، بمعنى أن الفريق خرج عن طريق الانتصارات التي امتدت منذ 2019 عبر مفاجأة صنعها المنتخب السعودي بأداء مميز.

المساهمون