والد نوفاك بعد إخفاقه في أولمبياد طوكيو: ابني أفضل رياضي في العالم

09 اغسطس 2021
يريد نوفاك مواصلة التربع على تصنيف رياضة كرة المضرب (غلين كريك/فرانس برس)
+ الخط -

أكد سيرديان ديوكوفيتش والد النجم الصربي نوفاك، المصنف الأول عالمياً في رياضة التنس، أن نجله يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية، لأنه أفضل رياضي في العالم، بسبب الألقاب الكثيرة التي حققها في مسيرته الاحترافية بكرة المضرب.

ونقل موقع "تنس ورلد"، عن سيرديان ديوكوفيتش، والد نجم التنس الصربي قوله: "قلت في السابق إن نوفاك أفضل لاعب تنس في العالم، لكن حالياً هو أفضل رياضي في العالم، وأحد أحسن الرياضيين على الإطلاق"، في إشارة واضحة إلى خيبة أمل نجله من نتيجة ما حدث معه في أولمبياد طوكيو، عندما فشل في الحصول على الميدالية البرونزية.

وأضاف: "لقد أصبح نوفاك زعيم الفقراء في العالم. إنه محبوب للغاية في الهند والصين وأفريقيا وأميركا الجنوبية، لهذا السبب يلعب نجلي بشكل رائع في الصين، نتيجة الحب والتشجيع اللذين يتلقاهما، ولا يمكن هزيمته هناك".

وتابع: "تلك الدول يبلغ عدد سكانها ما يقارب من 6 أو 7 مليارات إنسان، فيما بقية الدول لديها 500 مليون شخص، وهؤلاء يعتقدون بأن لديهم موهبة أكثر من نجلي نوفاك، ويعتبرون أننا نقلّ قيمة عنهم، لكن هذا ليس صحيحاً نهائياً".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وعن الموقف الذي تعرض له نوفاك في نهائي  بطولة "رولان غاروس"، أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، عندما تمكن من قلب تأخره بمجموعتين إلى انتصار مبهر، قال والد نوفاك ديوكوفيتش: "كان اليونانيون يصرخون حينها، وكانت هناك أعلام يونانية في كل مكان، مقابل المئات فقط من صربيا، ولم يكن ممكنا سماعهم كثيرا".

واختتم حديثه: "لقد قلت للجماهير: لا تترددي في الهتاف لصربيا. نحن الصرب، نحن الأفضل، الأفضل على الإطلاق، لأننا نعلم أن نجلي نوفاك هو الأفضل. يجب أن يكون قدوتنا في كل ما نقوم به في حياتنا".

المساهمون