هنري يختار ثلاثة مهاجمين من منتخب فرنسا لضمان "ذهب" الأولمبياد

12 مارس 2024
هنري يريد حصد ذهبية الأولمبياد (أنا كريستين بوجولات/فرانس برس)
+ الخط -

حدد المدير الفني الفرنسي، تيري هنري ثلاثة أسماء يسعى لمشاركتهم مع منتخب فرنسا أقل من 23 عاماً المقبل على خوض أولمبياد باريس الصيف المقبل، ويأمل أن يوافق كيليان مبابي، وأنطوان غريزمان وأوليفييه جيرو على مساعدته من أجل تحقيق اللقب في منافسات كرة القدم.

وأفاد موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، الاثنين بأن هنري حدد أسماء الثلاثي، وطلب من اتحاد كرة القدم الشروع في الاتصال بهم من أجل التعرف على إمكانية مشاركتهم في الأولمبياد، وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار أنديتهم التي سيكون ردها حاسمها.

وأضاف الموقع أن المفاوضات قد انطلقت فعلاً قبل أيام، كما أظهر كيليان مبابي استعداده لقطع عطلته الصيفية من أجل المشاركة في الحدث الرياضي الكبير، لكن الأمر لن يتوقف على كيليان في حال انتقل رسمياً إلى صفوف ريال مدريد، حيث سيفاوض الجانب الفرنسي نظيره الإسباني لأخذ موافقتهم على حضوره في المنافسة مباشرة بعد مشاركته في بطولة أمم أوروبا 2024.

وسار غريزمان على نهج مبابي بتصريح حديث أكّد فيه رغبته الكبيرة لمساعدة منتخب بلاده من أجل التألق في الأولمبياد وتحقيق الميدالية الذهبية، في وقت تسود حالة من الترقّب وضعية أوليفييه جيرو لأن عقده مع ميلان ينتهي مع نهاية الموسم الحالي، وهذا ما يوجهه إلى التركيز على مستقبله وإيجاد فريق يرغب في ضمه أو التفاوض مع "الروسونيري" للبقاء.

ويخشى الجهاز الطبي للمنتخب الفرنسي من معاناة جيرو بدنيا وإمكانية تعرضه لإصابات عضلية عند خوضه منافستين قويتين في فترة زمنية قصيرة، إذ من المرتقب أن يكون ضمن قائمة المدير الفني، ديدييه ديشان، المشاركة في يورو 2024.

ووقع اختيار تيري هنري على ثلاثي هجومي، لإدراكه أن تسجيل الكثير من الأهداف هو مفتاح التتويج، كما أن تدعيم فريقه بأسماء عالمية لامعة من شأنه أن يمنح بقية اللاعبين الشباب الثقة في أنفسهم ويرفع الطموح من تقديم أداء مميز إلى التغلب على جميع المنافسين.

يُذكر أن المنتخب الفرنسي سيكون على موعد مع امتحان صعب يعكس مستوى التكوين في البلاد، مع العلم أن فرنسا هي أحد أفضل الدول المكونة للاعبين، كما أنها تمتلك خزاناً من المواهب التي برزت مع أندية عالمية.

المساهمون