هل ينقذ يوسف العربي أولمبياكوس من خيبة الأبطال؟

09 ديسمبر 2020
يوسف العربي يسعى إلى تقديم أداء قوي (Getty)
+ الخط -

تترقب جماهير فريق أولمبياكوس اليوناني، لقاء الأسبوع الأخير من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه فريقهم الضيف بورتو في مواجهة مهمة لهم، إذ سيسمح لهم الفوز بإنقاذ موسمهم الأوروبي، ما يجعل المغربي يوسف العربي تحت ضغط  كبير، باعتباره النجم الأول في خط الهجوم.

وغابت احتفالات يوسف العربي بأهدافه في أوروبا على غير العادة، إذ فشل في التسجيل خلال دور المجموعات رغم أدائه المميز، إلا أن مباراة الأربعاء ستكون فرصة ذهبية له ليتحمل مسؤولية الفريق كعادته، ويقوده نحو التأهل إلى الأدوار النهائية من منافسة الدوري الأوروبي.

وسيدخل العربي اللقاء بذكريات الموسم الماضي عندما أدى دوراً حاسماً في تحقيق الفوز بآخر مباراة في ذات المنافسة أمام نادي النجم الأحمر ويؤهل فريقه للمشاركة في  "يوروبا ليغ"، ما يجعل مشجعي أولمبياكوس متفائلين بإنجاز آخر يحقّقه المغربي الهداف.

وقدّم فريق أولمبياكوس أداءً كارثياً في النسخة الحالية من دوري الأبطال، إذ اكتفى بفوز واحد في الجولة الأولى أمام أولمبيك مارسيليا، ليخسر جميع المباريات الأخرى، مُسجلاً إحدى أسوأ مشاركاته في تاريخه، رغم وجود نجوم مميزين في تشكيلته.

ويضم النادي اليوناني أربعة نجوم عرب يتقدمهم المغربي والدولي الجزائري، العربي هلال سوداني، إضافة إلى المصري أحمد حسن كوكا، ونجم منتخب تونس محمد دراغر الذي يقضي أول مواسمه بعد رحيله عن فرايبورغ الألماني.

وضمن فريق مانشستر سيتي التأهل عن المجموعة مع نادي بورتو الذي فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، ما يجعل لقاءاتهم الأخيرة شكلية أمام أولمبيك مارسيليا وأولمبياكوس على التوالي.