هل يكون قاهر ريال مدريد صفقة الموسم لبرشلونة أو "سيتي" بسبب غوارديولا؟

27 ابريل 2023
بيب غوارديولا هو أحد أعضاء مجلس إدارة فريق جيرونا (Getty)
+ الخط -

تحول مهاجم فريق جيرونا الإسباني، فالنتين كاستيلانوس، إلى حديث الصحف الرياضية العالمية بسب تسجيله 4 أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى فريق ريال مدريد في الجولة الـ31 من منافسات "الليغا"، ليدخل التاريخ من أوسع الأبواب بإنجاز استمتعت به جماهير الفريق "الكتالوني".

ومن المتوقع أن ترتفع أسهم كاستيلانوس في سوق الانتقالات، وتحديداً في ميركاتو الصيف القادم، بعد المستوى الكبير الذي يُقدمه هذا الموسم وتحديداً ما فعله أمام ريال مدريد، وعليه، من المتوقع أن يكون مطلباً لعدة أندية أوروبية كبيرة، وربما يكون لفريقي مانشستر سيتي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني أفضلية على الجميع لو حاولا التعاقد معه.

ويملك فريق مانشستر سيتي الإنكليزي أفضلية كبيرة للتعاقد مع المهاجم "قاهر" فريق ريال مدريد، بسبب امتلاك "غروب سيتي"، مالك الفريق الإنكليزي أيضاً، حوالي 47% من أسهم فريق جيرونا الإسباني، وحتى المدرب بيب غوارديولا هو أحد أعضاء مجلس إدارة النادي "الكتالوني".

وفي حال قرر "سيتي" التعاقد مع المهاجم، فسيكون غوارديولا هو من طلب وهو من سيُسهل عملية التفاوض والتعاقد بنسبة كبيرة، وحتى إن سعر اللاعب سيكون مناسباً وجيداً نظراً لأن الأسهم التي يملكها "غروب سيتي" في فريق جيرونا تُخوله فرض شروط لنقل اللاعب إلى "البريمييرليغ".

في المقابل، في حال كان فريق برشلونة مهتم بالتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني صاحب الـ24 سنة، فإن غوارديولا، أحد أعضاء مجلس إدارة فريق جيرونا، لن يُمانع في تسهيل عملية المفاوضات بين الفريقين، وربما يُقنع اللاعب بالتوقيع مع برشلونة في حال قرر الأخير التفكير بالتعاقد معه.

يُذكر أن كاستيلانوس مُعار من فريق نيويورك سيتي الأميركي إلى فريق جيرونا، وخاض مع النادي الإسباني 31 مباراة حتى الآن في بطولتي الدوري والكأس وسجل 12 هدفاً، وأرقامه الهجومية في الدوري الأميركي كانت مميزة جداً، إذ خاض 134 مباراة مع فريق نيويورك سيتي وسجل 59 هدفاً.

المساهمون