هل يكفي بقاء هالاند في دورتموند لإنهاء هيمنة بايرن؟

13 اغسطس 2021
هالاند أبرز المهاجمين في الدوري الألماني (Getty)
+ الخط -

صمد بوروسيا دورتموند وقاوم إغراءات نادي تشلسي محافظاً على نجمه الأول إيرلينغ هالاند، الذي سيواصل اللعب لدورتموند موسماً قد يكون الأخير في البوندسليغا، بما أن اللاعب قد يطلب الرحيل الصيف القادم، وهو أمر مرتبط بنتائج الفريق هذا الموسم.

وكان موقف النادي الألماني صريحاً منذ البداية، حيث رفض مناقشة كل العروض التي وصلته من أجل بيع لاعبه معتبراً أنّه لن يُغادر الفريق في هذا الميركاتو مهما كانت قيمة العروض، محطماً آمال عديد الأندية الغنية التي كانت تريد التعاقد معه.

ويأتي رفض دورتموند بيع لاعبه الأهم من أجل تحقيق هدفين خلال هذا الموسم من الدوري الألماني، خاصة أنّه قبل التفويت في خدمات الإنكليزي جودان سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل الاحتفاظ بالنجم النرويجي في صفوفه لموسم إضافي.

الهدف الأول هو رفع القيمة التسويقية لهالاند لتصل إلى مستويات قياسية، بما أن كل الفرق وضعت سقفا للصفقات هذا الصيف نتيجة تأثيرات تبعات انتشار فيروس كورونا، وبما أن نادياً مثل ريال مدريد لم يقم بمجهود لانتداب لاعبين جدد، وكذلك نادي برشلونة، وهما الفريقان اللذان يشعلان في كل موسم سوق الانتقالات.

أمّا الهدف الثاني، فهو منافسة بايرن ميونخ بقوة، فقد أظهر الريال منذ الموسم الماضي ضعفاً في منافسات الدوري خلال النصف الثاني من الموسم، واقترب من خسارة الصدارة في أكثر من مناسبة، ولهذا فإن بوروسيا يريد بقاء هالاند بهدف منافسة البايرن على اللقب.

ويدرك بوروسيا أنّه من شبه المستحيل الحصول على بديل لهالاند في وقت سريع، كما يعلم أيضاً أنّه من دون نجم هجومه سيكون من شبه المستحيل عليه أن يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل، ولهذا حافظ على لاعبه حتى يكون موسمه ناجحاً.

فهل سيكون بقاء هالاند كافياً حتى يُنافس بوروسيا دورتموند فعلياً على اللقب أم أنّه سيتسلم لقوة البايرن ويعجز عن منافسته مثل ما حصل في الموسم الماضي أيضا؟

المساهمون