هل يفضّل "مرسيدس" هاميلتون على راسل؟ الحقيقة الكاملة

25 مارس 2022
هاميلتون وراسل زميلان في فريق "مرسيدس" (مارك تومسون/Getty)
+ الخط -

يصرّ السائق البريطاني جورج راسل على أنه ينافس على نفس القدر من المساواة مع زميله في فريق "مرسيدس"، ومواطنه بطل العالم 7 مرات، لويس هاميلتون، بالموسم الحالي للفورمولا 1.

وقال راسل، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "أنا ولويس في ساحة منافسة متكافئة في فريق مرسيدس، ليست هناك أية أوامر من الفريق لأن تكون هناك أفضلية لشخص على حساب آخر".

راسل صاحب الـ23 عامًا هو الآن زميل هاميلتون في الفريق الألماني بعد رحيل الفنلندي فالتيري بوتاس في نهاية الموسم الماضي عن "مرسيدس".

ويسعى هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، للحصول على لقب ثامن، بعد خيبة أمل الموسم الماضي، لفضّ الشراكة مع الأسطورة مايكل شوماخر في عدد الألقاب، لكن راسل يقول إن السائق البالغ من العمر 37 عامًا لن يحظى بمعاملة خاصة وأفضلية عليه.

وحول هذا الأمر "لا توجد أوامر من الفريق أبداً، لدينا معاملة متساوية. ومرسيدس يثقون بنا للذهاب إلى هناك وخوض السباق بنزاهة".

وفي حديثه عن علاقته مع هاميلتون، أضاف راسل: "لدينا علاقة منفتحة جداً، نظراً لأننا في مرحلة  مختلفة جداً من مسيرتنا، فهناك حقًا احترام متبادل بيننا. كلانا يدرك أن معركتنا ليست بين بعضنا، كما قد تكون في بعض الفرق الأخرى".

وأردف "بالنسبة لنا، كلانا يريد الفوز ولكن في الوقت الحالي لسنا في وضع يسمح لنا بالفوز، لذلك نحتاج إلى العمل معًا والدفع في نفس الاتجاه للتأكد من أن سيارتنا تسير بشكل أسرع".

المساهمون