هل يصنع ألونسو موسماً تاريخياً مع ليفركوزن بأفضل الأرقام في أوروبا؟

03 نوفمبر 2023
يقدم ألونسو مستوى كبيراً مع باير ليفركوزن (أوليفر كالكي/Getty)
+ الخط -

تحول فريق باير ليفركوزن الألماني مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو إلى واحد من الأفضل في كرة القدم الأوروبية والأقوى بالأرقام، وذلك بفضل الأداء المميز المقدم على أرض الملعب على الصعيدين المحلي والأوروبي في موسم 2023-2024.

وتأهل فريق باير ليفركوزن إلى دور الـ16 في بطولة كأس ألمانيا، وذلك إثر تفوقه على فريق ساندهايسن (5 – 2) في منافسات دور الـ32، مساء الأربعاء، ليواصل فريق المدرب ألونسو رحلته في المنافسة على لقب محلي هذا الموسم.

وبتسجيل فريق ليفركوزن خمسة أهداف في بطولة كأس ألمانيا، أصبح الفريق الأول في الدوريات الخمسة الكبرى الذي يصل إلى حاجز 51 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، إذ خاض ليفركوزن حتى الآن 14 مباراة في بطولات الدوري الألماني وكأس ألمانيا وبطولة الدوري الأوروبي.

واللافت أن ليفركوزن مع ألونسو يتصدر بطولة البوندسليغا برصيد 25 نقطة ويتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي برصيد 9 نقاط، وتأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس ألمانيا، وهو ثاني أفضل خط دفاع في الدوري الألماني بثمانية أهداف في شباكه فقط (يتفوق عليه بايرن ميونخ بسبعة أهداف في شباكه).

فهل تكون هذه الأرقام بمثابة قاعدة قوية للمدرب ألونسو للبناء عليها من أجل تحقيق موسم تاريخي غير مسبوق، وربما تحقيق الألقاب في نهاية الموسم، خصوصاً أن التشكيلة بدأت تُقدم تحت قيادة المدرب الإسباني مستوى هجومياً قوياً جداً؟

المساهمون