هل يستفيد السخيري من إصابة الجزائري بن ناصر؟

13 مايو 2023
السخيري مرشح بارز لتعويض بن ناصر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعرض نجم خط وسط فريق ميلان الإيطالي، اسماعيل بن ناصر، لإصابة جعلته يغادر الملعب، خلال بداية مباراة فريقه مع إنتر ميلان، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وأثبتت الكشوفات الطبية بعد ذلك أن اللاعب سيغيب مدة طويلة تصل إلى 3 أشهر عن الملاعب.

وصدم الخبر جماهير فريق "الروسيونيري" بالنظر إلى أهمية بن ناصر في النادي، لما يتمتع به من قدرة على اللعب في أكثر من مركز وتوفير الحلول لمدربه ستيفانو بيولي، الذي اعتمد عليه سواء كلاعب ارتكاز أو في مركز صناعة اللعب.

وسيكون البحث عن لاعب بنفس المواصفات عملية صعبة بالنسبة لرأس الجهاز الفني والإداري للفريق الإيطالي، وخاصة المدير الرياضي باولو مالديني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم أن موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أكد في وقت سابق أن ميلان يرغب في ضم اللاعب الدولي التونسي إلياس السخيري.

وسيمثل لاعب فريق كولن الألماني حلاً مميزاً لفريق ميلان بالنظر إلى تشابه خصاله مع إسماعيل بن ناصر، إذ إنه يستطيع اللعب في مركز لاعب الوسط المتأخر، وهو نفس المركز الذي يشغله في منتخب تونس، كما أنه يستطيع اللعب في مراكز هجومية بخط الوسط مثل مركزه في فريقه، وهو ما ساعده على تسجيل العديد من الأهداف في الموسم الحالي.

وسيكون اللاعب السابق لفريق مونبلييه الفرنسي خياراً مناسباً للعملاق الإيطالي على اعتبار أنه لن يكلف الفريق مادياً، لكونه في نهاية عقده مع فريق كولن الألماني، إذ سيصبح في حل من أي ارتباط يوم 30 يونيو/حزيران القادم، وبالتالي ستسهل عملية التعاقد معه أكثر.

فرق
المساهمون