هل يرحل لوكليرك عن فيراري بعد الأخطاء الكارثية؟

22 نوفمبر 2022
فريق فيراري ارتكب الكثير من الأخطاء (برين لينون/ Getty)
+ الخط -

 

حصد شارل لوكليرك المركز الثاني في بطولة العالم لـ"الفورمولا 1"، بعد موسم صعب، كان خلاله سائق فيراري مرشحاً في البداية للحصول على اللقب، ولكنّه في النهاية جاهد طويلاً لكسب المركز الثاني الذي كان قريباً من المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول.

وتسببت أخطاء فريق فيراري طوال الموسم في إبعاد لوكليرك عن التتويج، وسهلت مهمة السائق الهولندي ماكس فيرستابن، من فريق ريد بول، الذي لم يواجه صعوبة لحصد البطولة دون صعوبة رغم أن المعطيات الأولى وضعت فيراري في موقف قوة.

ورغم مرارة الفشل، فإن لوكليرك لا يعتزم الرحيل عن فيراري الموسم المقبل، حيث كشف الثلاثاء، في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنه يريد التتويج ببطولة العالم مع الفريق الإيطالي، وبالتالي فإن رحيله عن فيراري غير مطروح الآن.

وقال لوكليرك: "في أول موسمين كان الأمر محبطاً لأننا ننافس على مراكز في وسط الترتيب، هذا الموسم كان الوضع أفضل بكثير، وخاصة في أول 4 سباقات، لقد كان الأمر مميزاً بالنسبة إلينا وبعدها تغيّر الوضع، ووجدنا أنفسنا في موقف صعب بعد أسبقية المنافسين".

ورغم عرض فريق مرسيدس للانضمام إليه في عام 2024 فإن لوكليرك لا يفكر كثيراً في المستقبل البعيد، وقال: "أريد التتويج مع فيراري، أعتقد أننا قادرون على ذلك، لدينا الإمكانات التي تسمح لنا بتحسين النتائج في الموسم المقبل. الحديث عن عام 2024 ما زال بعيداً عن الآن".